مفتشي الصيدلة بالجيزة يضبطون كميات ضخمه من الترامادول.

مفتشي الصيدلة بالجيزة يضبطون كميات ضخمه من الترامادول.

متابعه / سيد حسني عماره

في حملة اخري ناجحة، تحت ادارة الدكتورة داليا عبد الفضيل تمكن كلا من د. احمد علي و د. احمد قطب مفتشي الصيدلة بالإدارة العامة للصيدلة بالجيزة، من ضبط عدة مخالفات بثلاث صيدليات في الجيزة .

ففي الصيدلية الاولي تمكن مفتشي الصيدلة من ضبط شرائط من صنف الترمادول المخدر المهرب الغير مسجل في وزارة الصحة، و عقار النالوفين المخدر ، بغير تصريح صرف من الإدارة مما يعد حيازة غير مشروعة لمخدر تخضع لقانون المخدرات ، و قطع من مخدر الحشيش ، بالاضافة إلى ادوية مغشوشة صادر بها منشور غش تجاري من الادارة المركزية للصيدلة.

وفي الصيدلية الثانية، والتي تخص احد المرشحين سابقاً لعضوية نقابة الصيادلة ، والتي تم تحرير محاضر سابقة له ، قاما بضبط كمية من الادوية المؤثرة على الحالة النفسية ، بدون تصريح صرف من الادارة ، مما يعد حيازة غير مشروعة للمخدرات بالمخالفة لقانون المخدرات ، بالاضافة إلى ادوية غير مسجلة بوزارة الصحة.

وفي الصيدلية الثالثة تم ضبط عقار الترمادول المسجل في وزارة الصحة و غير مصرح بصرفه للصيدليات ، و يعد حيازة غير مشروعة لمادة مخدرة ، و عقار النالوفين المخدر ، وادوية مؤثرة على الحالة النفسية جدول ثاني مخدرات بدون تصريح صرف من الإدارة مما يعد حيازة غير مشروعة للمخدر مخالفة لقانون المخدرات، و تم ضبط عقار يحتوي علي مادة الميزوبرستول الصادر قرار بمنع تداولها في الصيدليات لخطورتها و استعمالها في الإجهاض، بالاضافة الي كمية من الادوية الغير مسجلة في وزارة الصحة.

تم تحريز الادوية المخالفة، و تحرير محضر بها وبالمخالفات للعرض على النيابة صباحاً.
وصرح الدكتور رامي ياسين ان الادارة لن تدخر جهدا في ايقاف تلك الصيدليات التي تتاجر بالعقاقير المخدرات حفاظا على شباب مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله