انتهاء المرحلة الأخيرة من انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة بانتخاب رئيس ونائب رئيس الاتحاد

انتهاء المرحلة الأخيرة من انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة بانتخاب رئيس ونائب رئيس الاتحاد

كتب . هاني قاعود

الخشت: جامعة القاهرة شهدت حالة من الرقي في التعامل وحيادية ونزاهة بانتخابات الطلاب … ويؤكد جامعة القاهرة فوق التحزب السياسي وهي البيت لكل المصريين

أسدل الستار، اليوم 15 نوفمبر الجاري، عن انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة بإنتهاء المرحلة الأخيرة من الإنتخابات، وأسفرت نتيجة انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة عن فوز الطالب أحمد إيهاب عبد الله بكلية الحقوق بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بينما فازت الطالبة هند عبد الغفار الطالبة بكلية الآداب بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

وتم انتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان الطلابية العليا، وعددها 7 لجان، هي لجنة الأسر، اللجنة الثقافية، واللجنة الرياضية، واللجنة الفنية، واللجنة الإجتماعية، ولجنة الجوالة، واللجنة العلمية.

وتمت عملية الإنتخاب بالإقتراع السري بمشاركة 40 طالب وطالبة يمثلون رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بكليات جامعة القاهرة، بحضور رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، والدكتور هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب واللجنة المشرفة علي الإنتخابات. وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي عملية فرز الأصوات.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في كلمة له ، أن هذا الجمع من طلاب جامعة القاهرة والذين يمثلون 20 كلية من كليات الجامعة، خاضوا الانتخابات في جميع مراحلها بشكل ديمقراطي وشفافية تامة.

وهنأ الخشت الطلاب الفائزين في الإنتخابات الطلابية، قائلًا: “أنتظر أن يواصل الطلاب ممارسة الديمقراطية فيما يقدمونه من عمل من أجل زملائهم الطلاب ومن أجل الجامعة”، مشيرًا إلى أن عملية الانتخابات الطلابية بالجامعة، شهدت حالة من الرقي في التعامل وحيادية ونزاهة من خلال صناديق زجاجية.

وأكد الخشت إلى أن الاتحاد الجديد مطالب بتنفيذ أنشطة طلابية فاعلة يستفيد منها الطلاب، موضحًا أن الجامعة ستدعم الإتحاد الطلابي وتقدم له كافة التسهيلات التي يتطلبها دورهم في المرحلة المقبلة.

وأضاف الخشت، أن جميع الطلاب لهم حق الترشح للانتخابات، موضحا أن الجامعة تتعامل بسواسية مع الجميع، قائلا: جامعة القاهرة خارج نطاق الطائفية والأحزاب وفوق فكرة التحزب السياسي وهي البيت لكل المصريين.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن وثيقة تنوير الجامعة تنص على عدم التمييز، موضحا أن الممارسة الحزبية في مكانها وليس داخل الجامعة، مؤكدًا أن التحزب بالجامعة يؤدي إلى الانشقاق.

كما أكد الخشت، أن الجامعة مكان للتطوير والتنوير، مبينًا أن الديمقراطية لها مبادئ تنظمها، لافتًا إلى أن الجامعة اكتسحت مسابقة إبداع العام الماضي كونها توفر المناخ المناسب للطلاب لممارسة الأنشطة.

ونوه الخشت، إلى اهتمام الجامعة بمسرح الجامعة اهتمامًا كبيرًا، مضيفا الاهتمام بالأوكسترا وكافة المواهب بالجامعة في مختلف الأنشطة، وأن وظيفة الاتحاد الطلابي فتح المسارات الإبداعية أمام الطلاب.

وعقب الخشت على نتيجة فرز الأصوات وانتخاب رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد، قائلًا: أنه ولأول مرة تكون نائب اتحاد طلاب جامعة القاهرة بنت، وهي هند عبد الغفار من كلية الآداب، وهذا دليل على أن الطلاب يتنافسون ويوجد تنوع ديمقراطي في العملية الإنتخابية ومصلحة الجامعة هو إنجاح العملية الانتخابية بين الطلاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله