جامعة سوهاج تستعد للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

جامعة سوهاج  تستعد للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

هند المراغي

اجتمع اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع مديري إدارات رعاية الشباب المركزية، وذلك لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر الذي يقام بجامعة كفر الشيخ فبراير القادم.
وقال عزيز أن المشاركة في هذا الحدث الكبير يعد فرصة جيدة لإظهار إمكانيات الجامعة المادية والبشرية و الإنشائية بين الجامعات المصرية المشاركة، مؤكداً على دوره في بناء جسور التواصل والتعارف بين الشباب في مختلف الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والثقافات وإرساء مبادئ الاحترم والإخاء ومكارم الأخلاق مع التمسك بالعادات والتقاليد المتعارف عليها في مجتمعنا المصري.
وشدد رئيس الجامعة على وفد البعثة بضرورة الإنتهاء من كافة الاستعدادات وتوفير كل مايلزم للظهور بالصورة اللائقة وبالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة ويرفع اسمها عاليا خلال فعاليات الأسبوع. وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن فعاليات الأسبوع تهدف إلى المساهمة في بناء شخصية الطالب الجامعي، واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم ورعايتهم وصقل قدراتهم، مشيداً بدور الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية، وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة والإيجابية في كافة الفعاليات التي تنظم داخل أو خارج الجامعة.
وقال إسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية أن وفد البعثة يشارك فيه 159 فرد، من بينهم 102 طالب وطالبة، حيث يشارك في النشاط الرياضي 41 طالب وطالبة، الثقافي 8 طلاب، الاجتماعي 10 طلاب، الفني 28 طالب وطالبة، الجوالة 14 طالب وطالبة و اخيرا النشاط العلمي يشارك به طالبة واحدة، مضيفاً أن هيئة الإشراف تضم 12 مشرفاً، إلى جانب 8 مدربين و7 عازفين.
جدير بالذكر أن الاجتماع وتطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بصندوق التكافل الاجتماعي، الإشراف الإداري و الفني على مقاصف ومخبز الجامعة و اقتراح انشاء صندوق للأنشطة الطلابية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله