آخر الأخبار

تبادل الطاقة

تبادل الطاقة

كتبت. جيهان سالم

تمكنت الدكتورة (ثلما) في الولايات المتحدة من أن تستخدم كاميرا (كيرليان) لتصوير هالات الطاقة لترى ماذا يحدث عند تقارب شخصين ، فقامت بتقريب أيدي اثنين من المُحبين إلى الجهاز وشاهدت اندماج الاشعاعات الصادرة من الأيدي ببعضهما البعض ، في حين أن هذه الاشعاعات وجدتها تتنافر في تجربة تصوير أيدي شخصين يكرهان بعضهما .

وهذا ربما يفسر انقباضنا عند مقابلة بعض الأشخاص بدون أي سبب وارتياحنا من أول لحظة لمقابلة شخص آخر ، حيث أن طاقتنا و طاقة الشخص المقابل بينهما انجذاب و تقارب مما يؤدي الي تقارب في التفكير فنحس براحة وانشراح تجاه هذا الشخص ولا نعلم السبب خصوصاً وأننا نقابله لأول مرة .

وهناك قاعدة تقول ( الطاقة حيث التركيز )

هذه قاعدة جليلة من القواعد الذهبية في الطاقة البشرية،
هذه القاعدة تنص على أن الطاقة حيث التركيز وانتبه لهذه المعلومات فقد تكون من أخطر ما سمعت في قوانين الطاقة والجذب والحياة بشكل عام!
تنص القاعدة على أنك تنتج طاقة موجهة حيث يكون تركيزك، فأنت عندما تركز على شخص فإن طاقتك تنتقل إليه وعندما يفكر شخص اخر فيك او يركز عليك فان طاقته تنتقل اليك .

وعندما تفكر في شخص يتكون بينك وبينه مثل المسار الضوئي او قناة ضوئية يطلق عليها اسم الحبل الطاقي شبيه بالذي نرسمه في كتب الفضاء حول الشمس من مسارات الكواكب، .
و حيث يكون تركيزك فإن هذا الحبل أو المسار الضوئي ينشأ و الذي يحدث هو أن الطاقة بوجود هذا المسار تبدأ في الانتقال من خلاله الى الشخص. عندما يكون التفكير سلبيا او ملئ بالطاقة السلبية تنتقل هذه الطاقة للشخص المستقبل فاذا كانت طاقته الايجابية ضعيفة قد يؤدي الي حدوث أخبار سيئة له لتغلب الطاقة السلبية على الايجابية فيشعر بالمرض او عدم الارتياح و هذا قد يكون تفسيرا لما نطلق عليه ( الحسد).

حالات تبادل الطاقة
١- اما اذا كانت طاقتك إيجابية والطاقة التي تركز عليها في الشخص المستقبل إيجابية ايضا ايضا فسوف تتعاظم هذه الطاقة بينك و بينه مما يؤدي الي تدفق المشاعر بينكما و الود و الارتياح و الفرح.
٢-اذا كانت طاقتك إيجابية ضعيفة و طاقة الشخص الآخر سلبية قوية مثل مشاهدة او سماع اخبار سيئة مثل الوفاة او حادث تتغلب الطاقة السلبية على الايجابية و ينتقل الشعور بالحزن لك.

٣ – اذا كانت طاقتك سلبية و و طاقة الشخص الآخر ايجابية ، فسوف يحدث تفاعل و صراع بين الطاقتين تتغلب فيها الطاقة الاقوى و تسود على الأخرى. .

٥ -واذا كانت طاقتك سلبية والطاقة الأخرى سلبية فسوف تتعاظم الطاقة السلبية على الطرفين مما يعطى شعورا بالاكتئاب و الحزن الشديد و النفور بينكما.

إن هذه الاحتماليات تستدعي عدة أمور ينبغي الانتباه لها، لو أدركتها جيدا فسوف تغير مجرى حياتك،:

1 – أن الطاقة بنوعيها تنتقل بين الافراد.

2 – أن طاقتك عندما تكون سلبية و تستقبل طاقة سلبية اخري فإن ذلك قد يتسبب في كوارث نفسية وصحية وجسدية لك.

3 – إنك عندما تكون في طاقة سلبية فإنك تحتاج الى طاقة إيجابية حتى تعدل في طاقتك و تتغلب عليها بالخروج الى الطبيعة او الذهاب الى الاصدقاء الايجابيين او سماع اخبار سارة او مشاهدة فيلم كوميدي.

4- إنك عندما تركز على طاقة سلبية، حتى لو كانت طاقتك إيجابية، فيجب أن تنتبه عندما تقل طاقتك وتبدأ في النفاذ ! فكن حذرا من فقدان كل طاقتك وحاول الانتباه لمشاعرك وسيطر على تفكيرك بالانتقال الى اى فكره ايجابية تخرجك من الطاقة السلبية.

5- إنك عندما تركز على طاقة إيجابية وأنت في طاقة إيجابية فإن هذا قد يثمر طاقة ساحرة قوية وخارقة مثلما يحدث في طاقة الابداع و التفوق و انجاز الاهداف و تحقيق النجاح و الحب ، والصداقات الإيجابية الممتعة، فأستغل ذلك الوقت في التفكير في أهدافك ستكون فرصه حدوثها كبيره جدا.

6- عندما تكون في طاقة سلبية فاحذر أن تنقلها لمن تحب لأن طاقتك تنتقل اليهم ! إن ذلك سوف يؤذيهم، فعندما تكون خائفا أو قلقا أو حزينا أو مريضا فلا تفكر في المحبين.

7- عندما تكون عندك طاقة إيجابية فاعمد إلى أمرين،
الأول : التفكير في شيء او شخص تحبه و تجنب الطاقة السلبية.
الثاني: التفكير في شيء إيجابي لضمان استمرار طاقتك الإيجابية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله