بالصور وزراء ورجال اعمال بملتقى مصرالرابع للاستثمار

بالصور وزراء ورجال اعمال بملتقى مصرالرابع للاستثمار

عربى والى

افتتح امس ملتقى القاهرة الرابع للاستثمار بحضور رؤساء الغرف العربية والاسلامية والافريقية ووزراء التجارة بمصر ولبنان وتركيا وبحضور احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية

قال محمد عبده سعيد، رئيس اتحاد الغرف العربية، إن مؤتمر الاستثمار الرابع يعتبر فرصة هامه للتعرف على فرص الاستثمار للمنطقة العربية، مشيرا إلى أن الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية تدعم مناخ الاستثمار.وأضاف سعيد، خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار الرابع المقام مساء اليوم السبت، أن الوطن العربى يمتلك كافة الموارد البشرية، ونسعى للتوسع فى التعاون بين مصر وكافة الدول العربية خاصة بعد كافة الإصلاحات التى قامت بها الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

 

وأكد سعيد، على أن مصر تمتلك فرص استثمارية واسعة فى الوقت الحالى لابد من استغلالها كما أنها توفر كثير من التسهيلات للمستثمرين.

 

وقال عبده، إن العالم العربى يحتاج تعزيز قدراته الاقتصادية عبر الاستثمار فى الطاقات البشرية، مشيرًا إلى أن أهمية أن تتماشى معدلات النمو العربية مع الزيادة السكانية السنوية وكذلك لتتواءم الإمكانيات الاقتصادية مع التعداد السكاني.

 

وأضاف ، أن مصر قامت بجهود عظيمة لإنجاح القمة العربية الأوروبية والتى تأتى فى ظل سلسلة نجاحات عدة للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وألقى أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، كلمة نيابة عن الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف الإسلامية والتى أكد فيها على أهمية استغلال الإمكانيات الاقتصادية للقارة الأفريقية وكذلك التأكيد على ضرورة الانطلاق للاستثمار فى أفريقيا عبر تخطيط وعمل وتنسيق مستمر بين دول القارة وتوفير الموارد اللازمة لذلك.

 

وأشار صالح كامل، إلى أهمية ملتقى مصر الرابع للاستثمار داعيا لإطلاق ورش عمل تستضيف مختصين تمهيدا لإطلاق مشروعات بعينها تحتاجها دولنا وكذلك وضع حلول لكافة معوقات الاستثمار وتنظيم لقاءات بين المستثمرين من الدول المختلفة.

 

وأعلن استعداد اتحاد الغرف الإسلامية للتنسيق بين القطاع الخاص والإعلان عن الفرص الاستثمارية المتاحة خلال أول ملتقى استثمارى للغرف الإسلامية.

 

وانطلقت مساء السبت الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان “معا إلى أفريقيا”، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة.

 

ويشارك المتلقى عدد كبير من قيادات الغرف التجارية بمصر ودول أفريقيا إضافة إلى رجال المال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية. ورجال وسيدات الاعمال منهم الاستاذ شريف عبد الفتاح نائب رئيس مجلس ادارة شنايدر اليكتريك ودعبير عصام رئيس مجلس ادارة شركة عمار للاستثمار العقارى ود دليا عراقى  بالمجلس القومى للمراة ودشيماء فرغلى الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس الاعمال المصرى الكندى والتعاون الدولى واحمد خطاب المحلل الاقتصادى وحاتم بكر الخبير الاقتصادى والسفير اسامة الخياط

نبذة عن الكاتب

عربى والى مصور ومحرر صحفى يملك خبرة اكثر من عشرين عاما فى بلاط صاحبة الجلالة عمل فى العديد من المجلات والجرائد العربية والمصرية منها مجلة الاهرام العربى وجريدة الجمهورية ومجلة اليقظة الكويتية وجريدة السياسة الكويتية وجريدة الحقيقة يجيد التصوير وتغطية الاحداث يفضل العمل فى اقسام المجتمع والفن

مقالات ذات صله