آخر الأخبار

تفاصيل أجندة افتتاح المعرض الطبي الدولي بحضور كبار رجال الدولة والوزراء والسفراء غدا

تفاصيل أجندة افتتاح المعرض الطبي الدولي بحضور كبار رجال الدولة والوزراء والسفراء غدا

كتب . علي الحامدي

– يشهده 16 سفيرا أفريقيا .. وممثلين لوزارتي الصحة والصناعة والنقابات والجهات ذات الصلة

تشهد مصر غدا، حدث عربي وأفريقي هام، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وترسيخا لريادتها الإقليمية، حيث ينطلق أكبر معرض طبي في مصر وأفريقيا، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر، في تمام العاشرة من صباح غد الخميس 4 أبريل 2019، والذي يشهد افتتاحه عددا من كبار رجال الدولة، والحكومة والشخصيات العامة، وسفراء الدول العربية والأفريقية الـ 16 المشاركة في المعرض، وبمشاركة 450 كيانا اقتصاديا وطبيا من تلك الدول، يعقبه تكريم لتلك الشخصيات، بتسليمهم درع يحمل شعار هذا الحدث العالمي، ثم جولة مفتوحة لتفقد أجنحة المعرض الأجنبية والمصرية للصناعات الطبية، يعقبها مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المعرض الطبي الدولي التاسع عشر، وانطلاق المؤتمر العلمي الطبي بعد ذلك تحت عنوان “صحة وطن”.

يناقش المؤتمر العلمي من خلال الخبراء والمتخصصين والأساتذة، الأمراض التي تقوم الدولة بمسحها حاليا من خلال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، على رأسها الكبد، والسكر، والضغط، والتغذية العلاجية، إضافة إلى القلب، وأمراض الدم، والتحاليل الطبية، والخلايا الجذعية.

يشارك في افتتاح المؤتمر، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ود. شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات المصرية، وإبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد اسماعيل رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية، ود. هدى جلال يسي رئيس اتحاد سيدات مصر، ود. ياسر الجندي نقيب أطباء الأسنان، ود. عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة الأسبق، وممثلي وزارة الصحة، وعدد من الجهات المعنية بالدولة.

كما يحضر الافتتاح سفراء الدول الأخرى المشاركة والملاحق الطبية والتجارية لتلك السفارات، وهي لدول أنجولا، بوركينا فاسو، الجابون، كينيا، جنوب السودان، أوغندا، الكاميرون، غينيا الاستوائية، جورجيا، غانا، مالي، تنزانيا، زامبيا، نيجيريا، أثيوبيا، موزمبيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله