آخر الأخبار

حالات من انهيار_وبكاء_وصراخ لطلاب الثانويه العامه من صعوبه الانجليزى بالاقصر

حالات من انهيار_وبكاء_وصراخ لطلاب الثانويه العامه من صعوبه الانجليزى بالاقصر

كتب احمد النجار محمد يوسف

حالة من الحزن الشديد، انتابت طلاب الثانوية العامة، بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية، الذى جاء على حد تعبير أغلبهم صعباً للغاية، حيث إنهارت بعض الطالبات فور خروجهن من لجان المدارس، وذلك تأثراً بما وجدوه فى ورقة الامتحانات.
وقال الطالب محمود محمد ، الذى أدى امتحانه فى مدرسة الثانوية بنين، إن جزئية تصحيح الأخطاء داخل الإمتحان، جاءت غامضة وغير مفهومة

، كما أن قطعتين الفهم داخل الامتحان، كانو غير مفهومين على الإطلاق، ولو كان تم تخصيص 10 ساعات للامتحان، لم يتم حل هذه الأسئلة فى هذا الوقت.

وأكد مصطفى، طالب بمدرسة غرب الأقصر أنه على الرغم من كوننا مستعدين للأمتحان إلا أن الامتحان فاق إمكانياتنا، مشيرا إلى أن الوزارة عوضت صعوبة امتحان اللغة العربية بامتحان اللغة الإنجليزية.
فيما شكت، سلوى محمود ، طالبة بمدرسة الثانوية بنات من أسئلة القصة والتى جاءت صعبة وغير مفهومة على الإطلاق، مطالبة بالرأفة فى تصحيح المادة من قبل المصححين.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام،
إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله