صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية ضمن حياة كريمة

صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية ضمن حياة كريمة

 

أعلن الدكتور سامى النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف على أكثر من 60 ألف مواطن، من خلال 50 قافلة طبية مجانية استهدفت 39 قرية، هي الأكثر احتياجا لتلك الخدمات بجميع مراكز المحافظة.

ويأتي تنفيذ تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، والتي من أهم أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن بالريف والمناطق العشوائية في الحضر وتقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية أينما كان.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية، أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من (الباطنة – الأطفال – أنف وأذن – عظام – جراحة – الرمد – الأسنان – القلب – الجلدية – نساء وولادة – تنظيم الأسرة – مسالك – مخ وأعصاب) بجانب خدمات الأشعة و التحاليل الطبية وبالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية مؤكدة أن جميع الخدمات المقدمة بالمجان.

وأضافت الدكتورة سحر عواجة، مدير إدارة القوافل أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية، كما أشارت إلى تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي بجانب الخدمات الطبية العلاجية بكل قافلة ونشر الوعي الصحي بين أهل تلك القرى، منوهة الي انه يتم مراعاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى خلال تنفيذ القوافل.

على الجانب الآخر، أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، قيام فريق من تفتيش العلاج الحر بمتابعة دكتور كريمة حامد وكيل مديرية الصحة وتحت إشراف الدكتور محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر ودكتور عماد فرجاني مدير إدارة جرجا من ضبط كميات كبيرة من امصال الحساسية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها بالعيادات وبيعها للمرضي بأسعار باهظة، وصل سعر المصل حسب رواية أحد من حصل عليه 1000 ج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله