قصة طائر البطريق

قصة طائر البطريق

كتب / خلف رزق
اعظم مول فى مصر يعلن عن عرض البطريق
اسعار رؤية البطريق من بعيد ٣٠٠٠ ج
من قرب وجها لوجه ٦٠٠٠ ج رؤية فردية مخصصة للصفوه مع صورة سلفى مع البطريق ١٠٠٠٠ ج ، من ذلك الوقت تم عمل التجهيزات اللازمة لعروض البطريق .
أعلنت وسائل الإعلام وتكلم الفنانين وتوجهت الدعوات إلى كبار رجال الدولة والفن والدين والعلم على شرف زيارة طائر البطريق .
بطريق فى بلدنا أنه حدث جلل وعظيم توجه فكر الناس إلى زيارة طائر البطريق خُصصت له قاعة مجهزة من الثلج للبطريق الضيف مع بعض المؤثرات التى تجعلك تشعر أنك فى القطب الجنوبي .
قام رجال المعارضة بتحليل موقف البطريق وماهذه الضجة التى آثارها وجوده فى بلدنا؟
قالت الإشاعات أن البطريق يرد الروح الايجابية ويفعل المعجزات وفى رؤيته سلام جزيل وأنه يحمل السلام بشكله الذي يشبه شكل تاكس مصر القديم ، انتقد رجال المعارضة وجود طائر البطريق لأنه يلهى الناس عن المشاكل الحقيقة فى البلد ويخرج الناس من الوقائع ولا هو يحمل سلام ولا فى رؤيته سلام ولا سعادة ،صرخ المثقفين أنه جهل مفرض ولعب بعقول الشعب المطغوط تحت أثقال القهر .
شنت المعارضة معركة وحملة تشويهه على الطائر الضيف قالت إن البطريق شاذ ولم يكن طبيعى وكان على علاقة ببطريق صديقة وعلى أثر خصومة بينهم كما يحدث بين العاشقين انفصل البطريق الشاذ ابن الشاذ وأنه من القودين وعندة استعداد أن يبيع اهل بيته بسمكة سردين ، سمع رجال الإعلام هذا الكلام عن البطريق فغضبوا ودافعوا دفاعاً مستميتاً عن البطريق وقالوا إنه شهم وعندة إرادة حدادية ويدافع عن أهل بيته الى اخر قطرة من دمه واصبحت مسٱلة البطريق شخصية وٱثر الاعلام على الناس فجعلهم يصدقون أنه بطريق المعجزات وسيحل العقد ويرد المطلقة ويزوج العانس ويخرج الجن وطالبوا بتقديم اعتذر رسمي ولكى يردون اعتبار الضيف ووضعوا اللافتات فى الشوارع مكتوب عليها .

البطريق الطائر الطاهر ابن الطاهر ابن الرجل البار

فى وسط هذه الضجة والمهزلة فى الدفاع عن الطائر الضيف والهجوم عليه فتح الناس أفواههم غير مصدقين لما يحدث سٱل الناس ما هى قصة البطريق
وشتم البعض أسلاف اجداد ابو ٱم البطريق فى أثناء المعركة تحت ترابيزة المفاوضات تمت عقد صفقات مفيدة لرجال الأعمال والاعلام وجنى الكثير من المال من المشتركين فى قصة زيارة طائر البطريق وتصور اكبر الشخصيات مع الطائر فرحاً فاتحاً فمه مثل جحش ومن العظماء من فعل بفمه بوز البطة أثناء تصوير السلفي والناس فى عجب .
وقالت الصحف الغربية التى هى أكثر حرية من صحيفتنا التى ماتت حريتها ودفنت قالت بعنوان عريض أن الطائر المسمي بطريق مهمته الوحيدة تلميع وجه الرئيس وعقد الصفقات من تحت ترابيزة المفاوضات .
اسبوع حافل على شرف الطائر ومر على خير وانزاحت الغمة وعاد الناس لا يفهمون شيئا ً فى انتظار لعبة جديدة مثل لعبة انظر الى العصفوره فإذا نظرت ٱخذت ما فى جيبك واشغل ذهنك .
وسلام على طائر البطريق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله