مقاتلة روسية ترحب بأمركية فوق البحر الأسود

مقاتلة روسية ترحب بأمركية فوق البحر الأسود

بقلم: لزهر دخان
وزارة الدفاع الروسية أطلقت على المناورة التي نفذتها طائرتها المقاتلة ” سو 30″ ،إسم مناورة ترحيب. وقالت أنها أثارت قلق الطيارين الأمركيين الذين لم يفهموها . بينما هي كانت مناورة فوق البحر الأسود. لردع طائرة تجسس وإستطلاع أمركية إقتربت من روسيا.
في بيان له كان البانتغون قد أعلن أن الطائرة الروسية التي تصدت لطائرته .كانت من نوع سو 27 بينما أكدت الدفاع الروسية أن البنتاغون مخطأ. وأنها ردت عليه بطائرة من طراز سو 30.
معلومات الروس أكدت أن الذي حدث تم خلاله رصد هدف جوي في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود .يتحرك نحو حدود روسيا ومجالها الجوي . وكان هذا في تمام الساعة 12:00 في يوم تسعة مايو أيار 2017م . وصدر بيان الدفاع الروسية قي يوم 12من نفس الشهر .
قوات المناوبة التابعة للدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية .أرسلت طائرة سو 30المذكورة كي تقوم بمهة التصدي للطائرة الأمركية التي تم رصدها فوق البحر الأسود.
الطيار الروسي قال أنه إقترب من الطائرة الأمركية التي كانت من نوع “P-8A Poseidon”. حلق إلى جانبها على مسافة أمنة . إلى درجة أنه تمكن من معرفتها والتعرف عليها بالعين المجردة.
وروت وزارة الدفاع الروسية ما حدث بين سو 30وبيسدو الأمركية .كما جاء في كلام هاذين القوسين( قامت المقاتلة الروسية بمناورة “الترحيب” بالطيارين الأمريكيين. وبعد ذلك غيرت طائرة الإستطلاع الأمريكية مسارها وبدأت بالإبتعاد عن الحدود الروسية. أما مقاتلة “سو-30” فعادت بسلامة إلى المطار الذي ترابط فيه )
وفي الوصف الذي قدمه البانتغون لهذه المعركة الجوية . قال أن تصرفات الطيارين كانت أمنة ومهنية . وأكد أن طائرة سو 27 إقتربت من طائرته بيسدون. عندما كانت تحلق فوق البحر الأسود في مهمة روتينية . وأكد أنها أصبحت على بعد 20قدماً فقط من طائرته في يوم وساعة .كانا كما جاء في بيان الروس . أي الثلاثاء 09مايو أيار 2017م .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله