استعداد جمعية منار السبيل بدمياط لاستقبال شهر رمضان

استعداد جمعية منار السبيل بدمياط لاستقبال شهر رمضان

 كتب – حنيدق حسنين

تستعد جمعية منار السبيل بمنطقة السنانية بمحافظة دمياط بإدارتها وطواقمها لاستقبال شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة والغفران. من الإعداد لتوزيع عدد كبير جدا من الكرتونة الغذائية على غير القادرين فى قرى ونجوع دمياط ، و بخاصة القرى الأكثر فقرا فى محافظة دمياط ، بمتابعة حثيثة من المحاسب تامر فايد رئيس مجلس الأدارة ومجلس أدارة الجمعية حيث تم وضع خطة شاملة للمشاريع التي سيتم تنفيذها في شهر رمضان الكريم .

و صرح المحاسب تامر فايد رئيس مجلس أدارة جمعية منار السبيل أن كرتونة المواد الغذائية تحتوى على المواد التموينيه التي تكفي أسرة مكونة من خمسه أفراد و تشمل (ارز – مكرونة – سكر – عدس – زيت – ومحتويات آخرى ) و التي تقوم الجمعية بدورها بتعبئة وتغليف الكراتين وتوصيلها إلى الأسر مجانا تماما في قرى محافظة دمياط الأكثر فقرا .

وأضاف فايد يأتي رمضان فيجلب معه الخير، فهو شهر الخير ليرسم البسمات على وجوه الكبار قبل الصغار, ويتسابق أهل الخير جميعا لتقديم يد العون للفقراء والمحتاجين, وتستعد جمعية منار السبيل الخيرية لاستقبال شهر رمضان الكريم وأعلنت عن أنشطتها خلال الشهر والتي تتضمن أكثر من 20 نشاطاً خيرياً لمساعدة الأسر الفقيرة وكساء المحتاجين وإفطار الصائمين.

وقال فايد أن من ضمن أنشطتها خلال الشهر الفضيل هناك معرض للملابس نقوم بتوزيعها علي الأيتام والفقراء وخاصه الأطفال والنساء وخاص المسنين والمرضي غير القادرين .

مشيرا بأن الجمعية تقوم باستكمال تجهيز وصيانة المساجد التابعة لها , كما تقوم الجمعية بوضع خطة الدروس وصلاة التراويح بالتنسيق مع مديرية اوقاف دمياط , والجمعية تعد لتجهيز العديد من الافطارات ووجبات الافطار الجاهزة للاسر الاكثر احتياجا .
ومن هنا تهيب أسرة جمعية منار السبيل الخيرية بأهل الخير والعطاء من أبناء المجتمع الدمياطى ورجال الأعمال المصريين والعرب أن يدعموا الجمعية في هذا الشهر المبارك التي ترعى الالاف من الأيتام والفقراء علي مدار العام حتى يتمكنوا من إيصال المساعدات والتبرعات إلى مستحقيها عبر هذه الجمعية الرائدة, عبر تلفوناتها 01114111192 / 01001119370 / 0572371915

و الجدير بالذكر أنه يجرى الآن الاستعدادات لتعبئة المواد الغذائية بالتعاون مع عدد كبير من الشباب المتطوعين من شباب منطقة السنانية بدمياط و التى سوف تقوم فروع جمعية منار السبيل بدورها بتوزيعها قبل بداية شهر رمضان ،و تستمر طوال العام على الأسر الغير قادرة و معدومي الدخل من الأيتام و الفقراء .

في هذا الشهر الفضيل ؛ فبإذن الله تعالى سيتم تنفيذ عددا من مشاريع إفطار الصائم ومشروع الطرد الغذائي ومشروع كسوة العيد ومشروع زكاة الفطر ومشروع توزيع اللحوم إضافة للإفطار الخيري السنوي الذي تعقده الجمعية بحضور كبار رجال الأعمال والتجار والمحسنين والمزكين في المحافظة لجمع التبرعات التي يعود ريعها للأيتام والمحتاجين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله