بالصور.. تصاعد أزمة الرواتب والمكافآت للعاملين بـ”القناة الثالثة

بالصور.. تصاعد أزمة الرواتب والمكافآت للعاملين بـ”القناة الثالثة

كتب:وليد شفيق

حالة من الغضب الشديد انتابت العاملين بالقناة الثالثة أثناء الوقفة الاحتجاجية التى نظموها بماسبيرو اليوم للمطالبة بعدم التأخر فى صرف حوافز الإنتاج، وكذلك العلاوة الدورية التى أقرها مجلس النوابمؤخرًا، وأكد عدد من العاملين الذين اشتركوا بالوقفة، أن رئيسة القطاع نائلة فاروق وكذلك أمجد بليغ المتحدث باسم الهيئة الوطنية للإعلام حضرا الوقفة ولم يستجيبا لأى من طلبات العاملين الذين أكدوا أن بليغ كان حادًا وعصبيًا فى الرد عليهم.

وكذلك تطاول بليغ على المخرج هشام أنيس بعد أن طالبه المخرج بصرف العلاوة الدورية قبل حلول شهر رمضان مثلما تم وعد زملاءهم بباقى القطاعات وتنفيذًا لأوامر رئيس الجمهورية، إلا أن الأول رد عليه بعصبية شديدة وقال له: “أنت كذاب، وهو ما أثار غضب العاملين الذين تعالت أصواتهم وتصاعد الأمر بين الطرفين لدرجة كادت تصل إلى التشابك بالأيدى”.

وأوضح عدد من العاملين أن نائلة فاروق تدخلت وأعطت للعاملين وعودًا، إلا أنهم أكدوا فى الوقت نفسه عدم ثقتهم فى وعودها، وقرر العاملون فض وقفة اليوم والتحضير لوقفة جديدة يوم الأربعاء المقبل بماسبيرو لتصعيد أمرهم والمطالبة بحقوقهم، كما طالب العاملون خلال وقفة اليوم أيضا بالكشف عن التجاوزات المالية بالمبنى مؤكدين أن هناك مكافآت تصرف لبعض العاملين دون غيرهم بغير وجه حق.

وقد

تجمع اليوم حوالي مئة احتجاجاعلي تصريحات نائلة فاروق رئيس قطاع القنوات الاقليمية بتأخير حوافز الانتاج للشهر القادم وارجاء صرف العلاوة الاجتماعية التي اقرها مجلس النواب مؤخرا لاجل غير مسمي . لقاء جمع المحتجين ورئيس القطاع بحضور المهندس امجد بليغ امين عام الهيئة الوطنية للاعلام والمتحدث الرسمي لها وشهداللقاء شد وجذب وبين العاملين والمسئولين اسفر عن مهلة ساعتين للرد. نائلة فاروق انتقلت للقناة الثالثة اعلنت امام الحشد الكبير وعودا بالاستجابة للمطالب.. الاربعاء القادم فصل جديد من المواجهة ومسئولي ماسبيرو

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله