بيان صحفي لروجيه نوكودو دانج رئيس برلمان عموم أفريقيا

بيان صحفي لروجيه نوكودو دانج رئيس برلمان عموم أفريقيا

كتب – علي الحامدي

أكد رئيس برلمان عموم أفريقيا روجيه نوكودو دانج على عمق وقوة العلاقات بين مصر والكاميرون وأن زيارته لمصر تأتى فى اطار توطيد هذه العلاقات وتأكيداً على وقوف دولة الكاميرون بجانب شقيقتها مصر فى حربها ضد الارهاب ، وقدم روجيه نوكودو الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة فعاليات البرلمان الافريقي في شرم الشيخ مشيداً بالدور المصري في دعم أشقائها من الدول الافريقية و أن القارة الافريقية تستمد قوتها من مصر ، فمصر هي البوابة الرئيسية للقارة الافريقية .
جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون حيث استقبله مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون و إستعرض الجانبان سبل توثيق التعاون بين الجانبين
كما حضر رئيس البرلمان وبرفقته سفير دولة الكاميرون د. محمودو لابرانج فعاليات الدورة التدريبية الاساسية رقم 41 للمتدربين الافارقة الناطقين باللغة الانجليزية والتى يقيمها مركز التدريب والدراسات الاعلامية بوزارة الاعلام والتى تضم 23 متدرب من كينيا – ليبريا- ملاوى- موريشيوس- ناميبيا- رواندا- جنوب السودان- تنزانيا-زامبيا.
حضر ختام هذه الدورة التدريبية السفير ايهاب ابو زيد مساعد وزير الخارجية و أحمد سليم وكيل وزارة الاعلام والمشرف على مركز تدريب الاعلاميين الافارقة ومها بسيم مدير عام المركز .
كما قام رئيس البرلمان بزيارة للاستديوهات بمبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون وأجرى لقاء ببرنامج ” هنا افريقيا ” المذاع علي شاشة القناة الفضائية ولقاء لقناة النيل الدولية ، وأشاد بالتكنولوجيا والامكانيات المتوفرة بالاستديوهات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله