أفتتاح المعرض الزراعي الدولي الأول في الصعيد. (اجرو ايجيبت اكسبو المنيا)

أفتتاح المعرض الزراعي الدولي الأول في الصعيد. (اجرو ايجيبت اكسبو المنيا)

متابعة: شيماء محمد _ أسماء طه
افتتح اسماعيل الفحام رئيس مجلس مدينة المنيا ، الأحد المعرض الزراعي الدولي لمستلزمات الزراعة والأعلاف والإنتاج الحيواني بفندق القوات المسلحة بالمنيا والذي يبدأ في الفترة من ٣٠ اكتوبر حتى ١ نوفمبر .
تفقد اجنحة المعرض المختلفة الخاصة بالشركات الزراعية المشاركة ، حيث يشارك فيه اكثر من ٥٠ شركة عارضة محلية ودولية تعمل في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الانتاج الزراعي والحيواني المختلفة.
ومن الشركات المشاركة في المعرض : شركة اجريماتكوا، شركة دوترا ، شركة ساندفالي ، شركة كيماندا ، شركة تبارك ، شركة أدكوا ، شركة المروة للتنمية الزراعية وغيرها من الشركات المشاركة في المعرض
وفي حوار مع شادي رضوان رئيس قسم الأسمدة لشركة اجريماتكوا الراعي الرئيسي للمعرض أوضح ان المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي ، حيث يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالانتاج الزراعي.
وأكد أهمية هذا المعرض باعتباره من اهم وأكبر المعارض الزراعية التي اقيمت في الصعيد وأن تكون نقطة الانطلاق الدائمة في هذا العرس الزراعي الهام .
وخلال الحوار تحدث عن مصنع الاسمدة في برج العرب وذكر أنه على مواصفات عالمية منتج للأسمدة المتخصصة ، واضاف أن استثمار هذا المصنع ليس فقط لتغطية السوق المصري ولكن يغطي أيضا ٥٠ دولة وهذا معناه مصدر للعملة الصعبة للبلد وتشغيل العمالة ، ومنتج صنع في مصر وأيضا تقديم جودة عالمية للمزارع خارج مصر بإسم مصر والمزارع للسوق المصري .
وأنهى حديثه قائلا أن المنيا من المحافظات الزراعية بصعيد مصر وهي عروس الصعيد ولها طابع معين وتشتهر بالعديد من المحاصيل الزراعية وإقامة مثل هذه المعارض بالصعيد يعطي قوة لهذه المدينة الجميلة يطلع المزارعين على الأحداث الزراعية الجديد والمتطورة من خلال وجود شركات أسمدة وبذور وتقاوي ، طاقة شمسية وميكنة زراعية ومخصبات وأحدث تكنولوجيا في عالم الزراعة .

صورة ‏‎Shimaa Shimo‎‏.
صورة ‏‎Shimaa Shimo‎‏.
صورة ‏‎Shimaa Shimo‎‏.
صورة ‏‎Shimaa Shimo‎‏.
صورة ‏‎Shimaa Shimo‎‏.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله