كيف تكتسب حب واحترام الآخرين في خمس خطوات

كيف تكتسب حب واحترام الآخرين في خمس خطوات


كتبت:نشوي بدر
هل من الممكن أن اكتسب حب الآخرين وتقديرهم لي بسهولة ؟!! أم أن هذه الأمنية قد تبدو عسيرة المنال خاصةً مع اختلاف طباع وأنماط جميع البشر ؟
الحقيقة أنه من الطبيعي أن يختلف الكثيرون معك في طباعك الشخصية .ولكن بالطبع هناك سلوكيات إيجابية قد تساعدك في الظفر بحب واهتمام الآخرين وهي مايلخصه خبراء تطوير الذات في حسن الإستماع للآخرين والإنصات لأفكارهم ,لأن الفرد يحب دومًا من يشاركه أفكاره ومشاعره عن طريق الإنصات له ,أيضًا من الضروري أن تنادي من ترغب في توطيد علاقتك به باسمه المفضل لأن هذا بالتأكيد سيكون له أثرًا طيبًا في نفسه ويشعره بأنك ترغب في كسب وده .
ينصحك خبراء التنمية الذاتية أيضًا بالإحتفاظ بابتسامتك المشرقة وانت تخاطب من ترغب في كسب وده ,لأن الإبتسامة دومًا يكون لها تأثير السحر علي متلقيها وتشعره بأنه شخص مرغوب فيه .من المهم أيضًا أن تكون انت دومًا الباديء بالتحية والسلام وتعامل مع كل شخص علي أنه أهم شخص في الوجود وتعمد أن تشعره بذلك .
يمكنك أن تكتسب حب الآخرين بخطوات سهلة ,ولكن الأهم والأولي قبل أن تقوم تنفيذ أي خطوة من الخطوات السابقة أن تحب وتقدر نفسك في البداية ..لأنك تستحق السعادة أولًا وأخيرًا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله