ثقافة المنيا تستضيف اسبوع افلام العنف والتطرف

ثقافة المنيا تستضيف اسبوع افلام العنف والتطرف

كتبت/ مديحة ممدوح:
تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع إلمنيا، بالتعاون مع جامعة إلمنيا- أسبوعًا فنيًا لعرض الأفلام ، التي تعرضت لبحث قضايا “العنف” و”التطرف”، في السينما المصرية، وأثر ذلك على المجتمع، في الفترة (25 – 30 نوفمبر الجاري).
تقام هذه الاحتفالية تحت رعاية كل من: اللواء عصام بديوي محافظ إلمنيا، ود. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا، وسيقام على هامش تلك الفعالية برنامجًا تثقيفيًا، من خلال أنشطة الإدارة العامة للثقافة السينمائية، حيث يقوم قصر ثقافة إلمنيا باستضافة عدد من صانعي تلك الأفلام، ونجومها أيضًا، إلى جانب حضور بعض الخبراء والمختصين المعنيين بتلك النوعية من الأفلام.
ومن جانبه أشار د. شعيب خلف مدير عام ثقافة إلمنيا، إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار تعاون مؤسسات الدولة كافة، لمكافحة الأفكار المتطرفة بكل أشكالها. وأضاف شعيب أنه ستقام أيضًا ورشة عمل في فن التصوير، تحت عنوان: “عين على إلمنيا”، للمصور المصري د. محسن أحمد، على أن يكون نتاج هذه الورشة تصوير عدد من الأفلام، من زوايا مختلفة لمدينة إلمنيا سواء كان تاريخيًا أو معاصرًا حديثًا.
يذكر أن هذا البرنامج يقوم بالإشراف عليه إدارة الشئون الفنية بالفرع، وتوجيه د. فوزية أبو النجا، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله