الأهلى يقترب من فقدان أهم لقب فى تاريخه

الأهلى يقترب من فقدان أهم لقب فى تاريخه

كتب /أشرف سليم

اقترب النادي الأهلي من فقدان أهم لقب في تاريخ النادي الأحمر خلال ساعات قليلة ، وذلك بعدما أصبح لقب “النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم” في طريقه للانتقال من الأهلي إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وكان الأهلي يمتلك لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم برصيد 20 بطولة ، قبل أن يتساوى معه ريال مدريد منذ ثلاثة أشهر بعدما حصد بطولة كأس السوبر الأوروبي وهي البطولة القارية رقم 20 في تاريخ النادي الملكي.

وأصبح ريال مدريد على أعتاب اقتناص لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم منفردا وذلك بعدما تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

وسيلتقي ريال مدريد في النهائي مع كاشيما انتلرز الياباني صباح اليوم ، وفي حال فوز ريال مدريد بكأس البطولة سيحصد البطولة القارية رقم 21 في تاريخه ، وسيتفوق على نادي الأهلي المصري وينفرد بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا في العالم.

ويمتلك ريال مدريد 11 بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولتين لكأس الاتحاد الأوروبي، و3 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، و3 بطولات لكأس الانتركونتننتال، وبطولة واحدة لكأس العالم للأندية.

على الجانب الآخر يمتلك النادي الأهلي 20 بطولة قارية ، حيث توج بدوري أبطال أفريقيا 8 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 6 مرات ، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الأفروأسيوية (غير رسمية) مرة واحدة.

يذكر أن برشلونة يمتلك في جعبته 20 بطولة قارية ، ولكن من بينها 3 بطولات غير رسمية ، حيث يمتلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس فيرس الأوروبية أو كأس المعارض وهي بطولة غير رسمية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله