الرد أوالردع ، روسيا تفكر في طرد 35دبلوماسي أمركي من أراضيها

الرد أوالردع ، روسيا تفكر في طرد 35دبلوماسي أمركي من أراضيها

بقلم لزهر دخان
السيد سارجي لافروف. يرى أن تكون الروسية كالأمركية في العالم. ويرى أن يتم الرد على الخطوات الأمركية الأخيرة ضد روسيا بالمثل . وقال في هذا الموضوع أن روسيا تقترح عن طريق وزارته طرد 35من دبلوماسين الولايات المتحدة إلى خارج روسيا . وهذا يعني أن وزارة الخارجية الروسية وحسب لافروف ستبدأ هي أيضاً تطبيق قوانينها الجديدة على السفارة الأمركية في روسيا.
في هذا الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2016 م. شدد الوزير الروسي لافروف على أن الإتهامات التي جاءت العقوبات الأمريكية الجديدة على أساسها . عارية عن الصحة تماماً وعديمة الأساس.وكان هذا في أثناء كلامه مع الصحفين المهتمين بتغطية القضية وعن قرب .
وقال لافروف أن الرئيس بوتن ما زال يدرس رده الذي سيكون في مثابت الرد الروسي على الإدارة الأمركية .التي طردت يوم أمس من الدبلوماسين الروس عدد 35موظف كبير من السلك الدبلوماسي الروسي العامل في أمريكا إلى خارج أمريكا . وأكد لافروف أن روسيا أيضاً ستطرد نفس العدد أي 35شخصية دبلوماسية أمركية مهمة . سوف تطردها خارجية روسيا من البلاد . كما أن روسيا تدرس منع الأمركين من إستخدام إثنين من مباني القنصليات أو السفارات الأمركية المستخدمة في تأدية الواجب الدبلوماسي الأمركي داخل روسيا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله