اللجنة الأولمية الدولية ترفض رفع العقوبات عن الكويت.

اللجنة الأولمية الدولية ترفض رفع العقوبات عن الكويت.

بقلم لزهر دخان
اللجنة الأولمية الدولية ترفض رفع العقوبات عن الكويت.
قامت اللجنة الأولمبية الدولية برفض طلب قدمه مسؤول كويتي طالب فيه برفع العقوبات الدولية المفروضة على الكويت منذ حوالي عام .
عقوبة الإيقاف الدولي لم تعجب الهيئة العامة للرياضة الكويتية . فقدمت طلب في 23 ديسمبر/كانون الأول 2016م . عندما تم توجيه الطلب إلى هيئات رياضية دولية أبرزها اللجنة الأولمبية . وكان الطلب يتظمن تعليق الإيقاف المفروض على الهيئة العامة للرياضة الكويتية. التي قدمت مع الطلب تعهدها بتعديل القوانين الرياضية المحلية .التي أثارت إنتقاد الهيئات الدولية وأدت إلى إتخاذها قرار الإيقاف.
الشيخ سلمان صباح سالم الحمود هو وزير الدولة لشؤون الشباب .وكان في يوم أمس السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2016م .قد إستلم رسالة من اللجنة الأولمية الدولية جاء فيها ( لن نكون في موقع يتيح إعادة تقييم الوضع إلى حين تجاوب الكويت بشكل كامل مع خطوات تجعلها متوافقة مع الشرعية الأولمبية.)
كما أن اللجة الأولمبية قالت أيضاً في رسالتها ( الوضع تدهور بشكل ملموس خلال الأشهر الماضية . نظرا إلى عدد من القرارات المتخذة التي تشكل انتهاكا لمبادئ وقواعد الشرعية الأولمبية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى التحرك بشكل ملائم وإعادة تثبيت موقفها )
في أولمبياد “ريو 2016” لم تكن هناك رياضة كويتية .لأن العقوبات حرمت دولة الكويت من المشاركة في تلك المنافسات . ولم تتمكن الكويت إلا من المشاركة تحت الشعار الأولمبي . ومن جهة أخرى كانت العقوبات قد حرمت الكويت من المشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 م . وإذا إستمرت العقوبت الدولية ضد الكويت ستكون أيضاً محرومة من المشاركة في تصفيات كأس أسيا للعام 2019 م.

No automatic alt text available.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله