تفاصيل زيارة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات لمحافظة بورسعيد

تفاصيل زيارة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات لمحافظة بورسعيد

بورسعيد : رحمه علي

افتتح المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدداً من المشروعات في مجال الاتصالات.

وصرحت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسؤولية الاجتماعية، بأن بروتوكول التعاون الموقع اليوم مع محافظه بورسعيد ينص على تطوير 10 مراكز بالمحافظة لإنشاء قاعات تدريبية ودعمها بأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة العرض الضوئي، والإنترنت.

وإلى ذلك توفير البرامج التدريبية في مختلف مجالات التكنولوجيا، مثل: صيانة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة، والتصميم الجرافيكي، وريادة الأعمال من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات، مثل شركات: المصرية للاتصالات، وسيسكو، وهواوي، وفودافون، مضيفةً أن البروتوكول يشمل كذلك تقديم الدعم للمحافظة بخمس وحدات للعلاج عن بعد للتيسير، والتوسع في تقديم الخدمات العلاجية للفقراء والأشخاص ذوى الإعاقة من سكان محافظة بورسعيد.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات، نفذت هذا المشروع في أكثر من محافظة، منها: القاهرة وجنوب سيناء من خلال تطوير 35 مركز، كما وقعت أيضًا على اتفاقيات مع كلاً من محافظات: الجيزة، والبحر الأحمر، والفيوم لبدء تنفيذ هذا المشروع بها.

ويفتتح الوزير مركز خدمة عملاء سنترال السلام وتفقد سير العمل به، ويقدم السنترال خدمات الاتصالات لكبار العملاء بالشركات والمصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وكذلك المنطقة الحرة العامة للاستثمار، بالإضافة إلى الشركات التي تقدم الخدمات اللوجستية بميناء غرب بورسعيد.

ويبلغ عدد المشتركين بالسنترال أكثر من 23 ألف مشترك، كما يبلغ عدد مشتركي الداتا أكثر من 15 ألف مشترك، وتم إحلال السنترال بالكامل بكوابل الفيبر بدلاً من الكوابل النحاسية، وذلك على وحدات تجميع ذكية (MSAN) يصل عددها الى 43 كابينة.

ويفتتح القاضي مكتب خدمة عملاء سنترال بور فؤاد، الذي يقدم خدمات الاتصالات لمدينة بور فؤاد بالكامل، وكذلك تقديم خدمات الاتصالات لمشروع المنطقة الاقتصادية بميناء شرق بورسعيد، إذ يصل عدد مشتركي الصوت بالسنترال أكثر من 48 ألفًا و600 مشترك ما بين مشتركي switch، وMSAN3 كبائن، وCDMA.

يذكر أن مراكز خدمة العملاء بالشركة المصرية للاتصالات تقدم خدمات الاستعلام عن العروض التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات، والرد على جميع استفسارات العملاء، وتلبية طلباتهم وحل كافة المشكلات التي قد تعترضهم.

ويفتتح الوزير مركز الخدمات البريدية عاطف السادات بعد تطويره ضمن الخطة القومية للهيئة لتطوير ونمذجة جميع المكاتب على مستوى الجمهورية، إذ يقدم المركز خدماته البريدية المتكاملة لـ 180 ألف نسمة، ويضم 3231 عميل توفير، ويصرف 506 معاش.

ويقدم معظم خدمات الأحوال المدنية، وفقاً لبروتوكول التعاون الذي تم إبرامه مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، والتي تشمل: شهادات الميلاد، والقيد العائلي، ووثائق الزواج والطلاق، وشهادات الوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، حيث يتم تحصيل واحد جنيه مقابل تقديم الطلب، وثلاثة جنيهات تكلفة الخدمة الواحدة، بالإضافة إلى الرسوم العادية التي يسددها المواطن عند طلبه للخدمة بالموقع الاليكتروني لمصلحة الأحوال المدنية، وفى حالة رغبة العميل فى استلام الخدمة فى محل الاقامة يتم تحصيل عشرة جنيهات نظير ذلك.

وأوضح عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن عدد المكاتب التي تقدم خدمة الأحوال المدنية تجاوزت 200 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وجارى إدخال الخدمة بمكاتب أخرى تباعاً لتصل لـ 500 مركز خدمة بريدية كمرحلة أولى، إذ أن عملية التشغيل لهذه الخدمات تكون بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية لضمان جودة الخدمة، مشيراً إلى أنه تم تدريب ما يقرب من 1500 موظف من العاملين بالهيئة على تأدية الخدمة بكفاءة ودقة عالية.

وأضاف أن تقديم خدمات مصلحة الأحوال المدنية بمراكز الخدمات البريدية، يأتي استكمالا لجهود الهيئة القومية للبريد في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء، واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين.

كما يتفقد مكتب بريد بورسعيد أول، وهو مكتب تحت الإنشاء، وذلك للوقوف علي ما تم الوصول إليه فى مراحل التطوير بالمكتب.

إضافة إلى ذلك يتابع سير العمل بمكتب بريد الشهيد فوزى مصلحي ببور فؤاد، الذي يقدم خدمات بريدية متنوعة للمواطنين، ويبلغ عدد المعاشات به 459، وعدد عملاء التوفير ما يقرب من 154، بالإضافة الى الخدمات البريدية الأخرى.

وسيختتم الوزير زيارته لمحافظة بورسعيد بتفقد مدرسة التربية الفكرية بحي الزهور، التي دعمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأجهزة التكنولوجية، ومنظومة التربية الذهنية لتعليم المهارات المعرفية والاجتماعية للطلاب ذوي الإعاقة، كما تدعم الوزارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة بورسعيد وهى مدرسة التربية الفكرية ومدرسة الأمل للصم وكذلك مدرسة النور للمكفوفين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله