إعتقالات ناجحة ينفذها جيش الجزائر والسلطات الأمنية

إعتقالات ناجحة ينفذها جيش الجزائر والسلطات الأمنية

كتب – لزهر دخان

العملية العسكرية الأخيرة للجيش الجزائري بالتعاون مع الأمن الوطني .سمحت بإسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنكوف . كما سمحت بإسترجاع خمس مخازن مملوءة بالرصاص. وجهاز إتصال لاسلكي ومنظار ميدان. العملية تمت في يوم 02 يناير كانون الثاني 2017م . وكانت حصيلتها من الأفراد المسلحين الموقوفين تعادل شخصين . هما إرهابيين خطيرين . كانا بحي شطيط بمدينة الأغواط/ ن.ع.4 . وحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية هما ( ويتعلق الأمر بكل من المجرمين: “ب. الحاج عيسى” المكنى “مقداد الهردي “، و”ن.مبارك” المكنى “الأنصاري”، اللذان كانا قد إلتحقا بالجماعات الارهابية سنتي 1995 و1996.)

وفي عملية أمنية أخرى قامت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي عين قزام/ ن.ع.6 بالقبض على إرهابيين (02) إثنين من جنسية جزائرية وتاجر أسلحة من جنسية أجنبية يوم 01 جانفي 2017 . حدث هذا في حدود الجزائر مالي .
عندما كان الموقوفين على متن سيارة رباعية الدفع . وعندما تم القبض عنهم ضبطت بحوزتهم مسدساً رشاشاً من نوع كلاشنيكوف. وكمية من الذخيرة و(150) غراماً من مادة الديناميت ووسائل تفجير. وهذا حسبما أورده المصدر نفسه أي وزارة الدفاع الوطني الجزائرية.
وواصل البيان يتحدث عن ما حدث في باتنة/ ن.ع.5. حيث تم توقيف ثلاثة عناصر دعم للإرهاب .ولم يذكر البيان تفاصيلاً أكثر . وإكتفى بالثناء عن جهود السلطات الأمنية وقوات الجيش في الجزائر فختم بالقول :

( إن هذه النتائج المتتالية التي تحققها ميدانياً .وحدات الجيش الوطني الشعبي بالتنسيق المُحكم مع مختلف قوات الأمن في إطار مكافحة الإرهاب. تؤكد العزيمة والإصرار على بسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله