فاطيما من أصل مغربي و مقيمة بمصر

فاطيما من أصل مغربي و مقيمة بمصر

حوار: محمد ياسر ـ ودينا فوزي

* فاطيما أصلك مغربية و مقيمة بمصر .. حبيتِ مصر ؟

سؤال كبير .. أنا والدتى مغربية و والدى مصرى و تزوجت من برازيلى، و عشت فى البرازيل و لفيت بلاد كثيرة أفريقية و أوروبية .

* أى بلد أحببتيها و أثرت فيكِ ؟

كل بلد أخذت منها شئ و أتعلمت منها شئ، و آخر محطة لى هى مصر، و أنا مقيمة فيها لأن هناك استجابة من الناس ولولا استجابة الناس كنت ذهبت لبلد آخر .

*وهل ستستقرى بمصر ؟

لا سأذهب إلى مكان آخر؛ فأنا لا أُحب أن استقر بمكان واحد فأنا أعشق السفر.

*ما هى توقعاتك لمصر لعام 2017 من الناحية الاقتصادية ؟

أقول “ربنا يستر”؛ لأن الأزمة واضحة وهذه الأزمة تشبه أزمة مرت بها دول أفريقية العملة فيها ليس لها قيمة .. مثال لو معاك 1000 جنية هتشترى بها أشياء لا تذكر وهذا ما جعلنى أتذكر ما حدث ببعض الدول الأفريقية .. وأيضًا لا يوجد أمان فحالات السرقة هتزيد و أنا رأيت بعض الحالات بتسرق “عينى عينك”.

و أيضًا يوجد أزمة الأدوية و هذا أخطر شئ، و فى الفترة القادمة أدوية كثيرة غير موجودة وهذا يرجع لإرتفاع سعر الدولار وستظهر مافيا الأدوية الفترة القادمة .

*ما هى توقعاتك لمصر لعام 2017 من الناحية السياسية ؟

سيحدث أزمة بين الشرطة و الشعب وفى هذه الحالة أنصح الشرطة أن تهدئ الأمور لأن الشعب عنده طاقة غضب . وستغلق قنوات وصحف كثيرة .

*توقعاتك للمغرب بوجه عام لعام 2017 ؟

يوجد استقرار وتقدم بالمغرب الفترة القادمة.

*ما هى الأبراج المحظوظة لعام 2017 ؟

أكثر أبراج متميزة وستشعر بفرق كبير الفترة القادمة هى الأبراج الهوائية (الدلو ـ الميزان ـ الجوزاء) فــ 2017 سنتهم ماديًا وعاطفيًا ز هناك نقلة و تغيير جميل فى حياتهم وستكون واضحة جدا لدرجة أنهم سيكونوا سعداء وهتفضل معهم لشهر يوليو و أغسطس .

*ما سبب تركك لقناة الفراعيين ؟

لم نتفق لأن سياستهم غير سياستى فعلم الفلك و الأبراج والطاقة هو دراسة تعتمد على الأحساس و الحس لذا من الصعب أن يُفرض عليك أن تقول شئ معين و يوجهك وهذا هو سبب الإختلاف بينى و بين توفيق عكاشة .. ثانى إختلاف تأخير مستحقاتى المالية و عدم توافر الإمكانيات للظهور بشكل لائق على الشاشة .

* و هل استلمتى جميع مستحقاتكِ المالية ؟

لا تركت كل شئ .

*ممكن تشرحى للناس معنى الطاقة الإيجابية و تأثيرها على حياتنا .

الطاقة تعريفها فضفاض وكبير جدًا فهى أحداث تغيير ممكن يكون إيجابى أو سلبى لو تغيير إيجابى الانسان سيشعر بالسعادة و معناه أن الشخص مُحاط بتفكير إيجابى و أشخاص إيجابيين يعطون دافع .

والطاقة السلبية معناه أن الشخص مُحاط بأشخاص سلبيين و يشعر أنه Down ويشعر أنه غير قادر على الحركة و غير قادر على إلتقاط أنفاسه و هذا يرجع لأن الأشخاص السلبيين المحيطين به سحبوا منه الطاقة و لو الحالة تدهورت أكثر ممكن الشخص يدخل فى حالة اكتئاب و يلجأ للعلاج بالأدوية و كل أدوية الاكتئاب تُأثر على أشياء آخرى بالضبط كأنك ( دايس على سوستة تهدى آه ولكن لو بطلها ترجع تانى) .

*هل توقعتى شئ لنفسك و لم يحدث ؟

لا بالعكس أنا نفسى الفترة الماضية بالأخص كنت أحاول أن أُفسر كيف أتوقع شئ و يحدث وهذا أثر علىَّ كثيرًا ، فكنت أنظر أكثر مثل الناس (أزاى يا فاطيما) .. لما شخص يلجأ لى هو بيسأل عن إحساسك و هنا لا يوجد كيف، و لا يوجد منطق و لا تفسير.

سأروى لك موقف بسيط مضحك فكنت أنا و صديقى مازن داخلين On the ran و أثناء فتحى للباب أقول لمازن ( ياترى هاقابل مين النهاردة ) و بالفعل قابلنا شخصية هذه الشخصية كانت خائفة منى جدًا و ضحك مازن وقال لى ( أنتى لو ماسكة مغناطيس وبتلقطيهم مش هيحصل كدة ) … فتوقعاتى الحمدلله بتحدث لذا بطلت أٌفسر و هذا جعلنى فى بعض الأحيان عندما أُريد أن أقول شئ بداخلى لأى شخص و هذا الشخص يريد تفسير هذا يؤثر على طاقتى الداخلية لذا قررت أن لا أسمع لأحد فالصوت الداخلى أقوى من الأصوات الخارجية .

*هل علم الفلك و الأبراج و الطاقة أثر فى طفولتك ؟

أكيد كل انسان بيتولد بميزة أو موهبة معينة و لكن لم يكن إهتمام من العائلة كان ممنوع عندنا التحدث فى أشياء غريبة هذا من وجهه نظرهم، لكن كنتُ أبحث عن أشياء غريبة فكان عندى دائمًا إتصال و تواصل بالحيوانات فكنت أشعر بهم و بأحساسهم فكنت أعالج حيواناتى فكنت أحس بماذا يشعرون و يحسون سواء ألم بالبطن أو ولادة، وهذا جعل الناس المحيطين بى يخافون منى لأنى أنا الوحيدة التى كنت أفعل ذلك و لكن أنا أرى أن هذا شئ طبيعى أن أُحس بكلبى .

*ولهذا السبب تربين كلبة ؟

أنا لو أقدر أربى كل الكلاب هأربى أنا عمومًا أحب الحيوانات بكل أنواعها .

و من الشخص الذى أثر فى فيكِ فى الطفولة ؟

أكثر شخص أثر فىّض هى جدتى فهى عندها نوع من الجهل و نوع من الحكمة و العلم و كل شئ و لكن كنت أسمع أرى طريقتها فى النصح للسيدات التى كانت تشتكى لها من أواجهن أو يريدن نصيحة كيف تُكمل حياتها مع زوجها فكنت أتأثر جدًا لأن طريقتها صعبة فكنت استقبل منها الكلام وأدعو ربى أكبر و أدرس أكثر حتى أعرف .

*يعنى أخذتِ علم الفلك والأبراج من جدتك ؟

جزء بسيط منه ، وجدتى لم توافق و لم تشجعنى فكانت تقول لى دائما ( مش عايزاكى تدبسى مع الناس ) كانت تقول الناس بتفتعل مشاكل فهى كانتى ترى ذلك من وجهه نظرها، لكن أنا كنت أحب أن أفعل ذلك عن علم و ليس شحوذة لذل لفيت كثيرا و درست كثيرًا كنت أريد أن أعرف ماذا يدور ولماذا تسافر الناس من بلد لبلد ولماذا يقولون أن المغرب هى أساس هذ العلم ” علم الفلك والروحنيات”

ما سر دراستك لعلم التشريح ؟ هل حبًا فيه ؟

لا ليس حبًا فيه و لكن أكتشفتُ أن هناك علاقة كبيرة جدًا بالجسد كانسان و الروح و العقل، و لو هناك توازن وتناغم بين الثلاثة سيصبح الانسان In top فقررت أن اتعمق داخل الانسان … و يوجد فرق بين السمين و النحيف و الطويل و القصير و كل انسان غير راضى عن جسده و لالانسان الراضى عن جسده بينظر له شايفه مع اختلاف طوله أو قصره .. فقررت أدرس تشريح لكى أعرف الانسان من أوله لآخره من داخله بمعنى ( التخين ده واكل ايه عامل ايه

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله