الجزائر: توقيف 19مهاجر وتدمير 21مخبأ للإرهابين

الجزائر: توقيف 19مهاجر وتدمير 21مخبأ للإرهابين

بقلم: لزهر دخان
في مواصلة واضحة للبحث عن الأماكن التي يعيش فيها الإرهابين ثم تدميرها بالكامل . يظهر العمل الكبير الذي تقوم به قوات الجزائر المُسلحة .التي في كل يوم تأكد أنها إستفادت أكثر من خبراتها في مكافحة الإرهاب . وأصبحت تستطيع التعامل معه بحزم أكبر .وقوة أكثر فعالية تمكن البلاد من الإستفادة من مثل هذه النتائج. التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الجزائرية في موقعها الإلكتروني عبر الأنترنت. في يوم الثلاثاء العاشر من يناير 2017م .
وقال بيان الوزارة (في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 09 جانفي 2017، (21) مخبأ للإرهابيين و(05) قنابل تقليدية الصنع بكل من عين الدفلى والبويرة/ ن.ع1.)

كما أن الجيش الجزائري يواصل إحصاء باقي عملياته الناجحة في المجالات الأخرى. عن طريق نفس الموقع الإلكتروني للجيش. الذي ترعاه وتشرف عنه ويحمل إسمها ” وزارة الدفاع الجزائرية ” التي كثيراً ما كتبت عن محاربة الجريمة والتهريب . وجاء في أخر بيان على سبيل المثال :(وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الأمن الوطني بكل من تلمسان وسيدي بلعباس وتيارت/ن.ع.2، عشرة (10) تجار مخدرات وضبطت بحوزتهم (228,9) كيلوغرام من الكيف المعالج. )

ورغم يقضة الأمن والجيش وحرس الحدود. يبقى الوقود في الجزائر سلعة مربحة ومغرية في عملية ربح النقود . وعلى حسب العادة. تم القبض على المزيد من تجار هذه المادة الحيوية في حياة الكثير من المحتاجين لها على الحدود الجزائرية . وذكر البيان في نصه ما يلي عن التهريب (وبكل من أدرار/ ن.ع3 وتقرت/ ن.ع4 وبرج باجي مختار وعين قزام/ ن.ع6، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي في عمليات متفرقة، (07) سيارات رباعية الدفع و(03) شاحنات محملة بـ (51,25) طنا من المواد الغذائية و(25) قنطارا من التبغ و(13808) لتر من مادة زيت المائدة و(3600) لتر من الوقود.)

وفي نهاية البيان الذي تحدث عن مكافحة الإرهاب والجريمة في بدايته . جاء الكلام عن الهجرة غير الشرعية . وحسب السلطات الأمنية فإن المهاجرين غير الشرعين هذه المرة يبلغ عددهم 19كما في البيان: (من جهة أخرى، أحبط عناصر حرس الشواطئ بوهران وعناصر الدرك الوطني ببني صاف/ ن.ع2 محاولات هجرة غير شرعية لـ (19) شخصا كانوا على متن زوارق مطاطية.)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله