الثلثي يصف فشل الهجوم على مؤسسات الدولة الحيوية في طرابلس

الثلثي يصف فشل الهجوم على مؤسسات الدولة الحيوية في طرابلس

بقلم: لزهر دخان
أشرف الثلثي هو المتحدث بإسم قوات الردع الخاصة. التابعة للداخلية الليبية .وكان في وقت سابق من هذا الخميس 11ينايير كانون الثاني 2017م .قد أكد أن قوات الردع تمكنت من السيطرة على جميع مؤسسات الدولية الحيوية “المقار الحكومية” التي حاول مسلحون إقتحامها في طرابلس صباح الخميس.
كلام الليثي كان خاص بواحدة من وكالات الأنباء الدولية . وحسبما جاء في موقع روسيا اليوم الإخبارية الروسية. فإن الليثي قد تحدث لمايكرفون وكالة سبوتنيك ( “تشكيلات مسلحة خارجة عن السلطة حاولت إثارة الفوضى ومهاجمة بعض المباني الحكومية، وقامت قوات الداخلية بإحباط محاولة الهجوم والسيطرة على الوضع الأمني وإلقاء القبض على كل من قام أو ساهم في أي عمل تخريبي”.)
وكانت حصيلة المقبوض عنهم من المتدخلين بشكل غير شرعي في عمل المقار الحكومية الليبية عدد 15 فرداً تم إعتقالهم حسبما قالت تصريحات الليثي .
وقال الليثي أيضاً إن التشكيلات المسلحة حاولت مهاجمة معسكر خارج مدينة طرابلس وأحد المباني التابعة لوزارة العدل.ونفى أن يكون الهجوم طال المبنى الأساسي لوزارة الدفاع الليبية .
ومن بين وسائل الإعلام الأخرى. التي سعت لمعرفة الحدث عن قرب نجد “بوابة إفريقيا الإخبارية” التي قامت بدورها المهم في تغطية الحادثة. ونقلت عن مصدر دبلوماسي رفيع . قوله (إن حكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام تمكنت من السيطرة على عدد من المقرات الحكومية، من بينها “وزارة الدفاع ووزارة العمل ووزارة الجرحى ووزارة العدل”.)
“بوابةإفريقيا الإخبارية” واصلت توقعاتها حول الحدث. وقالت أن خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ، سيلقي كلمة من مقر وزارة الدفاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله