لماذا تستهدف”العصابات النسائية” الأئمة والمشايخ في مصر

لماذا تستهدف”العصابات النسائية” الأئمة والمشايخ في مصر

كتبت:غادة فاروق
حنان فتح الباب

تفشت في الآونة الأخيرة ،ظاهرة غريبة من نوعها، بقيام عصابة نسائية بتحرير بلاغات كيدية بأقسام الشرطة ضد أئمة و محفظين للقرآن، تتهمونهم فيها باستدراجهن للمعاشرة الجنسية مقابل قضاء حوائجهن بالسحر.

حيث قامت
مجموعة من السيدات، بتشكيل عصابي منظم علي مستوي المحافظات، بمصر لإبتزاز المشايخ و أهل القرآن بالقيام بتحرير محاضر ضد بعض المشايخ بدعوى السحر و الدجل و الشعوذة ثم يذهبون إلى الشيخ، لمساومته وإبتزازه لبدفع لهن مبلغ مالى مقابل التنازل عن المحضر .

محافظة دمياط

فى 16 يونيو الماضى، أحالت نيابة دمياط الجديدة الجزئية برئاسة المستشار محمد سلام، مدير النيابة، الشيخ مجدى نور الدين إمام و خطيب بالأوقاف لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنح كفر سعد، بعد أن تقدمت سيدتين ببلاغ رسمى ضده حمل رقم 5595 جنح مركز كفر البطيخ لسنة 2016، يدعون فيه أنه أوهمهن بقدرته على حل مشكلاتهن مع أزواجهن، بإعادة الأولى لزوجها، والتقريب بين الزوجة الثانية وزوجها، مقابل 5 آلاف، و10 آلاف جنيها، من الثانية التي تدعى (سالى ع – م – ع) موظفة بهيئة قناة السويس، وتقيم بالإسماعيلية.

وأتهمت الأولى وتدعى (أمانى – ص – ح ) من مركز شبين القناطر، الخطيب بمراودتها عن نفسها و طلبه منها معاشرتها جنسيا حتى تتعافى، بعدما أكدت له عدم تماثلها للشفاء رغم حرصها على الإلتزام بتعليماته كالاستحمام بماء الورد و تناول الأعشاب ورفضت الاستجابة لطلبه.

بدورها أمرت نيابة دمياط الجديدة الجزئية، بحبس الإمام 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاحتيال وممارسة الدجل و الشعوذة، و قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مشددا على ضرورة فصله نهائيًا إذا ثبتت إدانته قضائيًا.

وقال الشيخ مجدى فى تصريح صحفى، إن أحد رجال المباحث تفاوض معه لدفع مبلغ 27 ألف جنيها مقابل تنازل السيدتين عن البلاغ إلا أنه رفض ذلك تمسكا ببرأته ، وأنه ماض فى الدفاع لإثبات تلك البرآءة – مع كشف أمر تلك العصابة النسائية والتى إن تركت دون القبض عليها ، ستحول العلماء وحفظة كتاب الله إلى سحرة ومشعوذين، وبالتالى سيصرون على ابتزازهم ماديًا أو تحويلهم إلى مسجونين، وذكر أنه صدر حكم ضده بالحبس عامين، إلا أنه استأنفت الحكم وأجل القضية لتقديم المستندات.

محافظة الدقهلية

ولنفس التهم ضبطت مباحث قسم ميت غمر بالدقهلية، (عبد الهادي ف. س) مقيم شعائر بالأوقاف في 18 يوليو الماضي، بعد أن تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمري مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من السيدة “ميادة س. ا.”، (33 عاما – صاحبة شركة – مقيمة بالقاهرة)، تتهم فيه مقيم الشعائر بإحدى العزب التابعة لمركز ميت غمر، بالنصب عليها وأخذ مبلغ 12 ألف جنيه منها عن طريق الدجل والشعوذة، لحل مشاكلها وأنه طلب معاشرتها جنسيا لقبوله استخدام السحر في التوفيق بينها وبين زوجها لوجود خلافات عائلية بينهما.

وحسب الرواية الأمنية، أُعد كمين للمتهم، واستدرج إلى ديوان قسم الشرطة بالتنسيق مع الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث ميت غمر، وبصحبته سيدة أخرى تدعى “أماني. ص. ح.”، (36 عاما – ربة منزل – مقيمة بدائرة مركز شبين محافظة القليوبية – وهي السيدة ذاتها التي تقدم ببلاغ ضد إمام دمياط)، والتي أبلغت ضده بالنصب عليها والاستيلاء على مبلغ 6 آلاف جنيه بالدجل والشعوذة، وطلب معاشرتها جنسيا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6390 جنح قسم ميت غمر لسنة 2016.

القناطر الخيرية
و حسب المحضر رقم 14783 جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2016، تقدمت كلا من أماني ص ح ع 36 عاما ربة منزل ومقيمة كفر شبين – دائرة مركز شبين القناطر، و سالي ع م ع 30 عاما موظفة بهيئة قناة السويس ـ الصفا – الإسماعيلية ( ورد اسمهم في الوقائع سابقة الذكر) ببلاغ يتهمون فيه عيد ع ر ح 47 عاما محامى ومقيم بأرض الكنانة بالنصب عليهما و إيهامهما بقدرته على أعمال السحر والشعوذة والاستيلاء من الأولى على 10 ألاف جنيه و من الثانية على 4500 جنيه مقابل فك الأعمال السحرية للأولى واسترجاع زوج الثانية.

وفي 24 أبريل قررت نيابة القناطر الخيرية إخلاء سبيل المتهم من ديوان المركز ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.
كما قام الشيخ مجدي نور الدين، بمخاطبة وزراة الداخلية بسرعة التدخل والقضاء على هذة الظاهرة ، عن طريق منشور له علي الصفحة الرسمية للشكاوى والمقترحات لوزارة الداخلية

نداء لوزارة الداخلية

ويناشد الأئمة والمشايخ وزارة الداخلية بسرعة التحرى و ضبط المتهمات بجميع محافظات المذكورة حتى لا تتفشىة هذه الظاهرة التى تمس سمعة الأئمة و المشايخ الذى يتعرضون لهذا الابتزاز الذي يهدد سمعتهم ومستقبلهم .
والسؤال هنا لماذا تستهدف هذة العصابات النسائية ، الأئمة والمشايخ في مصر ؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله