مدرية أمن لبنان تعتقل خمسة من جواسيس الموصاد

مدرية أمن لبنان تعتقل خمسة من جواسيس الموصاد

بقلم : لزهر دخان

ورد في أنباء هذا الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني 2017م. ما أعلنته مدرية الأمن العام في لبنان . وهو خبر إيقاف 5 من الأشخاص. على علاقة بإسرائيل. أي أن عملية الإيقاف تمت بناءً على تهمة التخابر مع السفارة الإسرائيلية في الخارج.
العملية جاءت في إطار متابعة مدرية الأمن العام اللبناني لمكافحة التجسس لصالح إسرائيل . وحسب البيان أيضاً فإن المدرية قامت بتفكيك الشبكات التابعة لإسرائيل في الداخل اللبناني
ووصف بيان مدرية الأمن العام في لبنان عملية التوقيف فقال. أن أجهزة الأمن أوقفت لبنانيين إثنين من مواليد 1977م و1982 م ومعهم لاجئ فلسطيني في لبنان من مواليد 1992 م كما تم القبض على شابتين من نيبال مواليد 1991 م و1993م.
وليست هناك للقضية الكثير من الأشياء الغامضة في بدايته. التي تأكد فيها أن الموقوفين إعترفوا بما بدر عنهم من تصرفات تنطبق عن التهمة الموجهة إليهم . كما إعترفوا بأنهم أجروا إتصالات هاتفية بأرقام تابعة للسفارات الإسرائيلية في كل من تركيا والأردن وبريطانيا ونيبال بهدف العمل لصالحها وتزويدها بمعلومات.
وعلى حد قول التحقيقات فإن الفتاتان الموقوفتان كانت في السابق قد قاما بتجنيد نيباليات من أجل العمل لصالح إسرائيل . وقد قاما بهذه المهمة من خلال تزويدهن برقم السفارة الإسرائيلية في نيبال للتواصل معها بهدف جمع معلومات عن كفلائهن لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله