الجسر العربي لحقوق الإنسان يكرم عوني عيسى ويعينه رئيساً فخرياً

الجسر العربي لحقوق الإنسان يكرم عوني عيسى ويعينه رئيساً فخرياً

كتبت – رنا رمضان

‎كرم مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان رجل الاعمال الاردني عوني يوسف مطيع عيسى ، رجل الاعمال الإنسانية وتنصيبه رئيساً فخرياً للمؤسسة‫.‬

‎وقال رئيس المركز امجد شموط ، أن مطيع له بصمات واضحة في اعمال البر والاحسان والتي امتدت لجميع انحاء المملكة ونقدر ونثمن عالياً ذلك وهو يستحق عن جدارة ان يكون رئيساً فخرياً للمركز .

‎وحضر التكريم عدد كبير من الهيئات الدبلوماسية والنيابية وعدد من الشخصيات العامة وعدد من رجال الاعمال، والقائم باعمال السفارة الإماراتية في عمان (فيصل آل مالك) وقال ” ربما لن تسعفني الكلمات والمعاني كي أمنح الاردن قيادة وشعبا حقه بالوصف، فهذا الشعب الطيب بأصالته وكرمه وشهامته فوق مستوى الكلام”

‎ووجه سعادته تحية إحترام وإجلال لقائد الوطن الملك عبد الله الثاني وأشاد بقيم التكافل والتعاضد الإجتماعي في الأردن والتي يترجمها على أرض الواقع رجل الأعمال الأردني عوني عيسى بمساعداته الدائمة والمستمرة لأبناء وطنه وقال “هذا ما عهدناه عن نشامى الأردن”،وهذا الرجل يمثل قيم الأردنيين الأصيلة في المساعدة والعطاء للمحتاجين.

‎وحضر التكريم القائم باعمال السفارة التونسية في الأردن (محرز الفرشيشي) وجاءت مشاركة الفرشيشي في اطار التآزُر مع الإخوة الأردنيين في سبيل تعزيز العمل الاجتماعي والانساني والإغاثي… وما يعكسه رجل الاعمال الاردني عوني عيسى من قيم تؤكد أصالة الأردن وكرم أهلها

‎وقال الفرشيشي الذي عمل في سفارتي دولته في السنغال والبرازيل وقنصلية تونس في ألمانيا أنه سعيد جدا بعمله الدبلوماسي في الأردن لأنه يعتبر الأردن محور الشرق الأوسط

‎وأضاف أن العادات والتقاليد التونسية قريبة من العادات والقيم الأردنية الأصيلة.. وختم قائلا” “أن الأردن طيب كأهله الطيبون”..

‎وشارك بالتكريم نائب السفير العراقي القائم باعمال السفارة في المملكة (عبد الستار جنابي) والنائب يحيى السعود والنائب مرام مسلم الحيصة .

‎وعارف الفايز المدير الاقليمي لمكتب اتحاد المستوردين ومصدرين العرب التابع لجامعة الدول العربية و امجد شومان

‎يذكر أن رجل الأعمال الأردني عوني عيسى قد تقلد عدة مناصب في مجال حقوق الإنسان فعُين سفيراً للسلام لدى “منظمة الدرع العالمية لحقوق الإنسان” والسفير العام للمنظمة الدولية لحقوق الإنسان ومستتشاراً في “المجلس العربي الإفريقي” وفي “مجموعة الإنتربول الدولية -باريس” عضواً ومُستشاراً ،كما يعمل حالياً رئيساً لمجلس الحكماء لإتحاد المستوردين والمصدرين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

‎وله العديد من الإنجازات الخيرية آخرها تسيير قوافل خيرية للمناطق الفقيرة في الجنوب، وتقديم مساعدات لمناطق عديدة من المملكة‫.‬

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏أقف‏‏‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله