سركيس موجها رسالة تقدير واعزاز لشهداء مصر فى إحتفال ثقافة السنطة بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

سركيس موجها رسالة تقدير واعزاز لشهداء مصر فى إحتفال ثقافة السنطة بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

الغربية – عزة عادل
شهد مساء اليوم الأديب جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية احتفال بيت ثقافة السنطة بعيد الشرطة المصرية وذكرى 25 يناير بالتعاون مع نادى السنطة الرياضى و بحضور السيد اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة و الدكتور محمود الشافعى مدير عام ثقافة الدقهلية سابقا وعدد من القيادات التنفيذية والثقافية و الشعراء والأدباء من مختلف محافظات مصر
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة والشعب ، اعقبه السلام الجمهورى وكلمة وليد عبد الحافظ مدير بيت ثقافة السنطة موجها فيها التحية للسادة الحضور وأكد فيها على دور الثقافة فى مواجهة الإرهاب والعنف ودورها فى بناء العقل أهم من بناء الجسد ، ونظرا للدور الثقافى الذى تقوم به ثقافة السنطة فقد طالب بتخصيص موقع بمدينة السنطة لإقامة بيت ثقافة متميز يخدم أبناء السنطة المثقفين والموهوبين وغيرهم من الطلائع والشباب.
ومن جانبه توجه ” سركيس “بالشكر والتحية لرئيس مركز ومدينة السنطة العاشق للثقافة مؤكدا أننا كمثقفين نخوض معارك شرسة للحفاظ على مواقعنا الثقافية وإن كان هذا لا ينم إلا على تحضر هذا الشعب ، وأضاف أننا خلال هذة الأيام نحتفل بذكرى ثورة يناير الثورة التى حافظت على النظام الجمهورى وبالتالى حافظت على وحدة الشعب المصرى بكل طوائفه ، موجها الدعاء لكل شهداء مصر .
كما قدم كل من الشاعر الكبير على عبد العزيز من شعراء المنصورة والشاعرة هناء جودة من شعراء المحلة العديد من القصائد الوطنية فى حب ووصف مصر ، واختتم الحفل بعرض فنى لمواهب شباب السنطة الفنية والغنائية .
وذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله