بدء أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بأسيوط

بدء أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بأسيوط

كتب / اكرم هلال
بدأت أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمختلف المواد الدراسية، يوم السبت، وذلك فى 16 مقرًا للتصحيح، منها 11 للابتدائي، و5 مقرات للشهادة الإعدادية العامة، ومقر واحد للإعدادية المهنية.
تقارير ومتابعات
كان الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، يرافقه عبد الناصر حامد، مدير عام التعليم العام، قد تفقدا عددًا من مقرات لجان التصحيح، منها مقر التصحيح بمدارس “التجارة بنات، والخياط الإعدادية للبنات، وسميح السعيد الرياضية، وجمال فرغلى سلطان الثانوية، والمشير أحمد إسماعيل الثانوية”.
وأكد وكيل المديرية حرص الوزارة على تلبية احتياجات المصححين وفقًا للإمكانات المتاحة، مشيرا إلى بذل كل الجهد لتوفير الراحة وتذليل العقبات لهم، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، مطالبًا المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، مع مراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق.
وأوضح عبدالناصر حامد، مدير عام التعليم العام، أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال تقدير الدرجات بلغ 2211 معلما، في حين أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بلغ 61867 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 8600 طالب على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله