فيلم مولانا …. أصل الحكاية

فيلم مولانا …. أصل الحكاية

بقلم / مجدى سليمان

بداية أيها الأفاضل أود أن أؤصل تأصيلا مجملا لهذه الأحداث المتلاحقة في العصر الحالي وهو أن الصراع بين الحق والباطل قديم بقدم الإنسان على الأرض وكثير من الازمان يتفنن الباطل وأهله في تلبيس ما هم عليه من باطل ثوب الحق فيراه الناس أنه الحق المبين ويفشل أهل الحق فى بيان الحق بحق فيراه الناس باطلا وهذا ما يعتمد عليه أهل الباطل فى كل زمان ومكان .
وفى هذا السياق فإن محاربة الإسلام أمر قديم منذ إعلان رسول الله دعوته على البرية ودعوتهم الى الحق يوم أن وقف على الصف وجمع القوم والعشيرة وسألهم في بادئ الأمر : لو أنى أخبرتكم أن خلف هذا الوادي خيلا تريد ان تغير عليكم .. أكنتم مصدقي ؟! قالوا في صوت واحد .. بلى .. ما جربنا على كذبا قط !
وهنا اعترف القوم والعشيرة بصدق النبي محمد في كل شيء .. واستأنف الحبيب قوله ” فأنى انذركم بين يدى عذاب اليم .. قولوا لا اله الا الله تفلحوا ” فانتفض ابو لهب غاضبا من دعوة ابن أخيه وقال : تبا لك .. ألهذا جمعتنا ؟!
ومن هنا بدأت الحرب الشرسة على الاسلام الى قيام الساعة وكل الحروب التي مرت انتصر فيها الاسلام ولا بد لأنه دين الله الخاتم لجميع الرسالات
لا يعلم ابراهيم عيسى وامثاله ان كل محاولاته للنيل من الاسلام وهله تبوء بالفشل فهمها فعلتك مليون فيلم ومسلسل فدين الله قائم وستموت وستحاسب على كل كلمه خطتها يداك .
فيلم ” مولانا ” لا اريد ان يأخذ قيمة فى كتاباتنا عنه بل اقول كلمه واحدة لإبراهيم عيسى ومن شايعه وتابعه على منهجه ” اتق الله وعد الى رشدك ولا تغتر بمال او بمنصب فالكل الى زوال وستقف واحدك وتحاسب ولا ينفعك المنتج او الممثل او الذى اخرج لك فيلمك الهابط .
أيها السادة إن صراع الإسلام والكفر، هو صراع الحق والباطل ، وقد تحول اليوم من صراع المواجهة الميدانية في معظمه إلى صراع الكلمة والمعلومات، عن طريق هذه الأفلام والبرامج التي تمكن من مخاطبة عدة مليارات من الناس في أقل وقت ممكن، وبشتى وسائل الإقناع
فإن ثمة حقيقة يفترض أن نعترف بها، وهي افتقار الصحوة الإسلامية ذات الرصيد الجماهيري، إلى الإعلام الشامل والفاعل والقادر على إيجاد بدائل مسموعة -مرئية- مقروءة، وإن كانت هذه الخطو ة متأخرة وضئيلة مقارنة بمسيرة الإعلام الآخر، إلا أنها ستزرع الأمل بنقلة نوعية فيها ردة الفعل نفسه. وهذه الحقيقة المرة ستظل معضلة حقيقية نعاني معها حتى إيجاد الإعلام الإسلامي المنافس .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله