رفع الحصانة على ثلاثة نواب في برلمان الكويت ..والقضية قديمة

رفع الحصانة على ثلاثة نواب في برلمان الكويت ..والقضية قديمة

بقلم: لزهر دخان
أزمة في مجلس الأمة الكويتي تعصف ببعض النواب . حسبما تأكد اليوم الأحد 5 فبراير/ شباط 2017 م . على لسان النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد الدلال . الذي أكد أن اللجنة التشريعية والقانونية وافقت على طلب النيابة المتعلق برفع الحصانة عن 3 نواب .على خلفية قضية إقتحام مجلس الأمة.
محمد الدلال كان قد صرح أيضاً تصريحات أخرى. أدلى بها للصحفيين عقب إنتهاء إجتماع اللجنة المخصص لهذه القضية .والذي عُقد في مجلس الأمة . بما مفاده أن اللجنة وافقت بأغلبية أعضائها الحضور على رفع الحصانة عن النواب الثلاثة . وهم كل من السيد وليد الطبطبائي. والسيد الدكتور جمعان الحربش .والسيد محمد المطير. المتهمين في القضية الجنائية التي عٌرفت بـقضية إقتحام مجلس الأمة في عام 2011 م
كما تحدث النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد الدلال. على تأجيل البت في طلب النيابة العامة لرفع الحصانة البرلمانية عن نائب رابع يدعى النائب أحمد نبيل الفضل . وقال أن هذا يعود إلى إفتقار اللجنة على جلسات إستماع فيها وجهة نظره في هذا الموضوع .
ولمزيد من المعلومات حول القضية .نذكر بأنها تعود على العام 2011 م . وكان مبنى مجلس الأمة الكويتي هو المبنى الحكومي الكويتي. الذي إقتحمه مئات من النشطاء والبرلمانين الكويتين الحالين والقدماء للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء حينها الشيخ. ناصر محمد الأحمد الصباح الذي كانت تهمته الفساد.
ومن بين البرلمانين المعارضين المعاقبين برفع الحصانة عنهم . النائب الطبطبائي .الذي ينتمي إلى كتلة التيار السلفي . وإنتمائه السلفي جعل منه يعارض ويشتهر بمعارضة مشاريع تمكين المرأة من ممارسة حقوقها الإجتماعية والسياسية . ومن بين حقوق المرأة التي لا يعترف بها الطبطبائي هي التصويت والترشح إلى عضوية البرلمان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله