في الجزائر العثور على سلاح في مخابئ وتوقيف 23 مهاجراً

في الجزائر العثور على سلاح في مخابئ وتوقيف 23 مهاجراً

بقلم: لزهر دخان
بحسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني في بيان نـُشر  الثلاثاء 07/ فبراير / يناير 2017 م . فإن الجيش تمكن من العثور عن كمية من السلاح .كانت مخبأة قصد الإستخدام في الأعمال الإرهابية . العملية تمت بنجاح في يوم 06 فيفري 2017 م. عندما تم العثور على أسلحة بمنزل مهجور بمدينة البليدة/ ن.ع.1 . السلاح المعثور عنه كان كمية من الأسلحة والذخيرة. وصفتها الوزارة وعددتها فقالت أنها تتمثل في مسدسين رشاشين .ومسدسين آليين من نوع بيريطا .وأربع (04) قنابل يدوية و(11) مخزناً وكمية من الذخيرة والمتفجرات ومعدات تفجير .
وبحسب نفس المصدر. فإن الجيش الجزائري كانت له نشاطات أخرى في نفس الوقت . تم على إثرها تدمير مخابئ للإرهابيين. كانت تحوي على كمية من المواد الغذائية والأفرشة. وكانت هذه المخابئ تقع في بكل من بومرداس/ ن.ع.1 وجيجل/ ن.ع.5، ثمانية (08) بحسب نفس “البيان الخبر “.
وخلال عمليات منفصلة بكل من تلمسان ومعسكر وعين تموشنت وأدرار وتمنراست. تم توقيف عدد من المهاجرين غير الشرعين. الذين تم تحديد هوياتهم والتأكد من أنهم من جنسيات إفريقية مختلفة . العملية نفذتها بنجاح فرق الدرك الوطني ، وحرس الحدود ، والجيش الوطني الشعبي الجزائري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله