هية البحوث الدفاعية الهندية تنجح في تجربة الصاروخ Pdvالإعتراضي

هية البحوث الدفاعية الهندية تنجح في تجربة الصاروخ Pdvالإعتراضي

بقلم: لزهر دخان
تم في ا لهند في هذا السبت 11 فبراير/شباط 2017 م .إجراء تجربة صاروخية ناجحة . وقعت على صاروخ إعتراضي قادر على تدمير أهدافه البالستية . ورد هذا النبأ في نشرة أنباء متلفزة هندية لقناة NDTV .
وعن أبرز ساسة الهند نقلت القناة قول رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودو ( إن جهود الباحثين الهنود مكنت البلاد من تصنيع صاروخ قادر على تدمير صاروخ مقترب وهو في السماء )
كما لم يخفي ناديرندا ما يعرفه عن إنتشار هذا النوع من الصواريخ عالمياً .وأشار إلى أن أربع أو خمس دول فقط هي من تمتلك وسائل دفاعية من هذا النوع .
في “جزيرة عبد الكلام” قبالة ساحل ولاية أوديشا. وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً من هذا السبت. وكما أوضحت القناة تمت التجربة على صاروخين شاركا في التجربة . ومن بين أسماء الصواريخ إختار علماء الهند إسم الصاروخ PDV الإعتراضي لصاروخهم .الذي تم إطلاقه من الجزيرة . وكان الصاروخ PDVقد تمكن من إصابت الصاروخ الثاني. وهو صاروخ ذو مرحلتين . وتم إطلاقه من خليج البنغال من فوق سفينة هندية .
ورغم أن الصاروخ الهندي PDVالإعتراضي جاهز للإستخدام من الأن بدليل نجاحه في التجربة . تبقى هية البحوث الدفاعية الهندية تريد مواصلة تطويره .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله