خمس سفن حمولتها نفطية أوقفت بأمر من التحالف العربي

خمس سفن حمولتها نفطية أوقفت بأمر من التحالف العربي

بقلم: لزهر دخان

التحالف العربي بقيادة السعودية ما زال إلى غاية هذا الأحد 12 فبراير/شباط 2017 م. يسعى إلى إعادة ما يسميه بالشرعية إلى اليمن . وحسب هذا المسعى تم توقيف 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية .من الوصول إلى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة. الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. وجاء هذا النبأ بحسب ما أعلن عنه التحالف العربي.
إهتمت وكالة “سبوتنيك” الروسية بهذا النبأ. وتابعته عن مصدر في مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية. الذي نقلت قوله ( “إن قوات التحالف اعترضت 3 سفن، وهي “فولك بيوتي ديزل”، و”فولك الجنت ديزل وبترول”، و”ليدي سارة بترول”، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة”.)
وواصلت سبوتنيك عرضها لآسماء السفن المحتجزة .فأكدت أنها تضم أيضاً السفينة ( “أم أر ناتوليس ديزل”) والسفينة(“سلاوان ديزل” ) وقد كانتا في طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف في الحديدة. والكلام لسبوتنيك عن نفس المصدر مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية
ومنذ أطلق التحالف العربي عملياته في اليمن في 26 آذار/مارس 2015 م .والتفتيش الدقيق الذي يتم بجيبوتي من قبل الأمم المتحدة هو ما تخذع له جميع السفن . وبعدما تُفتش يتم منحها تصريحاً من قبل التحالف العربي تتوجه به إلى اليمن.
نشكركم على متابعة هذا النبأ حسب المصدر وكالة ( سبوتنيك )

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله