سان بطرس بورغ وملعبها على أتم الإستعداد يا كأس القارات

سان بطرس بورغ وملعبها على أتم الإستعداد يا كأس القارات

بقلم: لزهر دخان
كولين سميث هو مدير المسابقات في الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “. وقد قٌال مؤخراً (إن المنظمة راضية عن تقدم وسير الأعمال في ملعب سان بطرسبورغ، قبل انطلاق بطولة كأس القارات روسيا – 2017.) ورد هذا الخبر في موقع روسيا اليوم الإلكتروني مزوداً بهذه التفاصيل:
ونشرت نفس المصادر ما أكده كولين سميث للصحافة قائلاً : ( “هذه آخر زيارة لنا لملعب سان بطرسبورغ، قبل بداية كأس القارات، وسنحكم على الملعب من خلال المباريات التي ستقام على أرضيته الصيف المقبل.. نحن راضون عن تقدم وسير الأعمال، على الرغم من وجود بعض الأشغال التي يجب إنجازها قبل يونيو/حزيران.. نعتقد أن الملعب سيكون جاهزا في الصيف لاستضافة مباريات كأس القارات”.)
ملعب مدينة سان بطرس بورغ هو ملعب شرعت روسيا في بنائه وإنجازه في العام 2007 م . وقبل مدة وجيزة أخذع الملعب لفحوصات تلتها عملية إدخال إضافات عليه ليتناسب مع مهمة إحتضان بعض مباريات كأس العالم 2018 م. وكأس القارات 2017 م المقرر إجرائهما في روسيا ..
(موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي) هي مدن جاهزة لإبهار روسيا والعالم في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز هذا العام . عندما تحتضن مباريات كأس القارات التي ستنضمها روسيا لآنها فازت بشرف تنظيم كأس العالم 2018 م. وستكون كأس القارات في المدن الأربع بمشاركة منتخبات عالمية كبيرة عددها ثمانية.
أما روسيا ككل فقد جهزت 12 ملعباً موزعين على 11 مدينة روسية من أجل إحتضان كأس العالم وتنظيمه وإخراجه للعالم في أحسن حالاته .إبتداءً من الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز من العام 2018 م . وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها روسيا بطولة كأس العالم المتكونة من (64 مباراة)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله