مطار دوموديدوفو أصبح جاهز حسب الفيفا لنقل كأس العالم إلى روسيا

مطار دوموديدوفو أصبح جاهز حسب الفيفا لنقل كأس العالم إلى روسيا

بقلم: لزهر دخان
“دوموديدوفو” هو مطار في العاصمة الروسية موسكو . ليس هذا فقط .. لآن المطار تمكن من إجتياز إختبارات الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وأصبح جاهزاً لتقديم خدماته للإتحاد الدولي لكرة القدم والرياضين والجماهير . دومو ديدوفو أصبح جاهزاً من حيث الجاهزية والقدرة على إستيعاب المشجعين القادمين لحضور مباريات كأس القارات 2017. وهذا بحسب وسائل إعلام روسيا .
ومن المعروف عن الخطط التي ينتهجها المسؤولون الروس القائمين على تنظيم بطولتي كأس القارات 2017 م .وكأس العالم 2018 م أنهم يراهنون على أداء دوموديدوفو في إنجاح البطولتين . وتم تسطير برنامج لألية عمل المطار . .
ومن بين البرامج المسطرة للمطار في البطولة سيكون هناك خطة لرفع أدائه أثنائها . كما يأمل المنظمون في أن يتم تسهيل حركة الملاحة الجوية بالإعتماد على دوموديدوفو . ليتم في النهاية الحصول على أحسن الخدمات الممكن تقديمها للمغادرين والقادمين من وإلى موسكو .
(أن مهمة موظفي المطار ستكون محددة وبشكل أكثر إحترافية لضمان خدمات أكثر راحة للمشجعين.) مسؤول في مطار “دوموديدوفو”،
من جهة البنية التحتية في المطار سيتم إنشاء ممرات إضافية ومنفصلة لتسهيل إجراءات الدخول والخروج للمشجعين. ومن جهة الكفاءة البشرية سيتم الإعتماد على 80 موظف ذو كفاءة عالية في إدارة وتسيير منشاة مثل دوموديدوفو.
مهمة المطار ستكون إنجاح الرحلات الجوية من موسكو وإلى موسكو . وهذا من أجل حضور مباريات كأس القارات التي ستنظمها روسيا بعدما فازت بشرف تنظيم كأس العالم .. كأس القارات ستلعب في روسيا في أربعة مدن هي (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي)وستكون في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز 2017 م وسيشارك فيه ثمانية منتخبات قسمت على مجموعتين الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك؛ والثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا. .. أما كأس العالم فستلعب في العام 2018 م في الصيف الروسي فوق 12 ميدان موزعين على 11 مدينة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله