وعانقتني والقت برأسها فوق كتفي

وعانقتني والقت برأسها فوق كتفي

.كتب ..احمد عباس (ابن النيل ).
جاءت الي حبيبتي .مصر وّعانقتني والقت برأسها فوق كتفى وتعالت وتباكت وتباكت من أهات وتنهدت علي صدري والقت بحملها فوف كتفي وصرخت وتباكت من جحود ابناءها من ظلمهم لها من فسادهم وبكت من دماءابناءها التي تسيل كل يوم علي ارضها من فعل الغدر بكت من فساد قد اغرقها من ابناء طامعين في المال قد هدموا وسرقوا ونصبوا علي ابناءها ولم يبالوا .
بكت علي عمرها الذي ضاع في رعايه اولاد جحودا رموا بهافي غيابه التضخم والانكسار والديون وهم يزيدون اموالهم ، وينهشون في لحمها ويعتدوا عليها ضاربين باأمهم عرض الحائط .
بكت من اولاد باعوا انفسهم للغرب مقابل دولارات محمله بالدم وسفك الدماء مقابل تقسيم مصر وارضها وبيعها للغرب وطمعا في السلطه والمال ضحكوا علي ابنائها بشعارات مزيفه وجروا للتحريرا منادين حريه وعداله اجتماعيه وماهم بالحريه ببعيد بل باعوا وهما لابنائها مقابل الخديعه للوصول للملك وللسلطان قتلوا وكسروا ونهبوا بحجه ثوره وهم براء منها بل هم قوم غاصبين .
بكت من قوم شكلوا تنظبما بدين بحجه الحفاظ علي الدين والاسلام والوطنيه الجوفاء وهم في الاصل جماعه لاتنتمى لدين اوبلد او وطن دمروا وقتلوا وسرقوا وهدموا ارضها وباعوا عرضها وباعوا شرفها وتركوها بحجه انهم لا وطن لهم نسوا اين.تربوا اين تعلموا نسوا انهم يسكنون ارضها ويتدفئون بشمسها ويعيشوا تحت سمائها ،قتلوا ابرياء تاجروا في اثارها في سلاحها في عملاتها كل شئ مباح الدين وسيله والعرض والشرف مباح من اجل الوصول لاهدافهم ّ
بكت من ابناء بلطجوا ونهبوا وسرقوا ابنائها وتاجروا في لحم رخيص في مخدرات في عمله في سلاح كل شئ مباح انهم مجرمون وما اكثرهم.
بكت من اطباء تاجروا في ابنائها ونسوا قسما باعوا اعضائهم لمن يدفع اكثر .
بكت من ا.ولاد تلفحوا بحقوق الانسان لينخروا في السوس ويهدموا ارضها ويبيعوا اولادها وعرضها .
بكت من ورزاء ووكلاء وزاره ورؤساء شركات وهيئات لم يكفيهم مرتباتهم ومناصبهم بل ارتشوا وباعوا كل شئ .
بكت من ابناء عمومه وقفت بجانبهم في قضيتهم وساعدتهم في تحرير بلدهم ويحاولوا اسقاطها يحاولوا هدمها واولادهم يسمون انفسهم سرايا . كونوا عصابات مسلحه ينخرون فى ا رضها انفاقا يهربوا سلاحا وعتادا يقتلون به ابناءها ويريقوا الدماء على ارضها.
وعرب حررتهم من الاستعمار وارسلت اولادها لتعلمهم وتنميهم ولكن ما كبروا استخدموااموالهم بانشاء قناه تسبهاوتحاول هدمها وانفقت اموالها مقابل تقسيمها .
بكت على ابناءها الذين ماتوا والذين يعيشون في ضيق من اسعار وغلاء بسبب جشع تجار ومحاربه جماعه في لم دولارات من المصريين في الخارج لاغراقها في الديون وافشال اقتصادها والمساعده علي انهيارها ويحتكروا السلع ويرفعوا الاسعارويحاولوا تدمير اقتصادها.
بكيت ونزفت عيناي من الدموع من الاهات انها امى انها ارضى انها عرضى انهم ابنائى لا تبكى ياأمى.
لا تبىكى ياامى اقسمت باسمك يابلادي واهتدي اقسمت ان احمى حماك وافتدي ،قولوا معى الله الله واكبرا اللى فوق المعتدي.
لن انام لن يغمض لي جفن حتي اطهر الجروح وأضمدهاواقضي على الفسادوالمفسدين وان اعلى رايه الحق الي يوم الدين .
امى حتي اخر يوم في عمري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله