في ختام المؤتمرلثقافة القرية 15 الف جنيه مكافأة مالية لفرقة اسيوط للموسيقى العربية من محافظ أسيوط

في ختام المؤتمرلثقافة القرية 15 الف جنيه مكافأة مالية لفرقة اسيوط للموسيقى العربية من محافظ أسيوط

كتب / فراج محمود الابلق اسيوط
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صرف مكافأة مالية لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط مقدارها 15 الف جنيه عقب اختيار الفرقة للمشاركة في الاحتفالية العالمية التي تقام بمدينة الاقصر تحت عنوان “الاقصر عاصمة الثقافة العربية” .. جاء ذلك خلال ختام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لثقافة القرية والمقام تحت عنوان (قرى الصعيد .. رصد الواقع .. استشراف المستقبل) بحضور الدكتورة فوزية ابو النجا رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي والدكتورة حنان موسى رئيس الادارة المركزية للابحاث والدراسات وضياء مكاوي مدير عام الثقافة في اسيوط وحمدي سعيد مدير عام ثقافة القرية.
وقال محافظ أسيوط ان المؤتمر يساهم في اعادة تشكيل واقع القرية الاسيوطية الثقافي ويدفع نحو مزيد من الجهود للمساهمة في تنمية القرية ثقافيا واجتماعيا لتحسين اوضاع ابنائها والدفع باصحاب المواهب والمبتكرين نحو ايجاد منصات مناسبة للتعبير عن ابداعاتهم.
فيما عرضت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني عددا من الفقرات التراثية قدمها اعضاء الفرقة كما تم تقديم فقرة شعرية للشاعر عماره ابراهيم .
وخلال حفل الختام وجه المؤتمر برقية تاييد للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تلاها الصحفي مجاهد خلف رئيس تحرير موقع الجمهورية الالكتروني قال فيها ” يسر المشاركين في المؤتمر الثقافي ان يبعث باسمى ايات الشكر والعرفان والتاييد لراعي مسيرة الثقافة والتنمية الشاملة في مصر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي قطع على نفسه عهدا بان يكون الصعيد في صدارة اولويات خطط التنمية الحقيقية وان تكون الثقافة ركيزة اساسية في دعم التنمية ومسيرة البناء”
وأعلن المشاركون في المؤتمر عزمهم واصرارهم على مواصلة السير والعمل بجدية حتى تاخذ مصر مكانتها المستحقة وان اسيوط بكل ابنائها وقيادتها السياسية ومالشعبية والتنفيذية بقيادة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يقفون يدا واحدة ضد قوى الظلام والارهاب والتطرف ولن تسمح لخفافيش الظلام بالعمل في اي مكان في المحافظة بل وفي الصعيد كله.
وقال حمدى سعيد مدير عام ثقافة القرية إن المؤتمر طالب في توصياته أهمية وضرورة سرعة الاستفادة من اراضي أملاك الدولة بالقرى بعد تحديدها بمعرفة ادارة املاك الدولة في المحافظات وذلك من أجل إقامة مشروعات خدمية لأهالى القرى ومنها “مكتبات عامة، مدارس، وحدات صحية، مراكز شباب وضرورة التوسع في تقديم الخدمات المساعدة على زيادة الانتاج، ونشر واتباع اساليب حديثة ومتطورة في عمليات الزراعة، بجانب أهمية إدخال نظم الميكنة والهندسة الوراثية في مجال تحسين السلالات النباتية والحيوانية، كما شدد المؤتمر فيما سبق على أهيمة تفعيل دور جهاز الاشاد الزراعي وتدريب القائمين عليه، وكذلك دور الجمعيات التعاونية الزراعية في القرى للمساهمة في تحسين أوضاع الفلاحين، فضلاً عن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
هذا وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة شكر خاص وثناء لرعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وجهوده في إنجاح المؤتمر الخامس العلمي لثقافة القرية وكذلك لتطبيق وتعميم فكرة “مجالس أمناء القرى” التى طرحها المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بقرى محافظات مصر لخلق تفاعل مجتمعي وظهير داعم ومتابع للحكومة وساع لتطوير الخدمات بالقري وتحديد احتياجات أهلها.
وقد كرم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عددا من المشاركين من بينهم الدكورة حنان موسى والشاعر عمارة ابراهيم والصحفي مجاهد خلف والشاعر سيد عبد الرازق والشاعر احمد الشافعي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله