الشيخة موزا بنت ناصر القطرية في رحلتها بين تونس والسودان

الشيخة موزا بنت ناصر القطرية في رحلتها بين تونس والسودان

بقلم: لزهر دخان
موزا بنت ناصر . الشيخة القطرية العضو في المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة .التابعة للأمم المتحدة . تواجدت الشيخة هذا الأحد 12 مارس/آذار 2017م في الخرطوم لتحضر حفل توقيع 5 إتفاقيات تعاون ذات طابع إنساني .
وبحسب أخر الأخبار فقد تأكد أن مؤسسة “صلتك” وهي المؤسسة القطرية التي أبرمت الإتفاقيات الخمسة مع المؤسسات الخمسة الأتية أسمائها ” معتمدية اللاجئين، والمجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، والتنمية الإجتماعية، والبنك الزراعي، وبنك الإدخار”.
“صلتك” حضرت الحفل ممثلة في شخص مديرها التنفيذي. السيدة صباح الهيدوس التي قالت في مؤتمر صحفي عقدته عندما فرغت من حفلة التوقيعات الخمسة ( “المؤسسة تسعى لتوفير مليون وظيفة للشباب في السودان، بعد أن أنجزت ما يفوق 25 ألف وظيفة في الفترة الماضية”.)
وأضافت السيدة صباح ( “الاتفاقية مع المجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، تهدف لاستيعاب العائدين من بلدان التطرف ودمجهم في المجتمع”.)
وذكرت السيدة صباح أن السورين نالوا حصة من هذا الإستثمار القطري السوداني .. ( “الاتفاقية المبرمة مع معتمدية اللاجئين، تستهدف 200 شاب سوري وألف أسرة سورية في السودان”)
من جهتها حلت الشيخة موزا في الخرطوم في يوم السبت . وفي جدول أعمالها أيضاً رحلة نحو تونس على شكل زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي “التعليم فوق الجميع”
رحلة المغادرة من السودان على تونس التي ستقوم بها الشيخة القطرية موزا بنت ناصر المسند بدعوة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد . ستكون قريباً ..و ستناقش الشيخة موزا في تونس عدداً من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل وتوظيف الشباب التونسي . وهذا نبأ مؤكد وفق ما جاء في نشرات أخبار الوكالة القطرية للأنباء .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله