ماهو الادمان اخطاره واضراره وكيف نواجه هذه الفاجعه بعدما اصبحت آفه في المجتمع بل العالم بإثره.

ماهو الادمان اخطاره واضراره وكيف نواجه هذه الفاجعه بعدما اصبحت آفه في المجتمع بل العالم بإثره.

كتبت/اسماء خلف
الادمان هو كل شئ يغيب العقل ويصبح الانسان علي اثره خطر يهدد من حوله ليس الخطر علي نفسه فقط بل يمتد الامر الي كل من يحيطون به من افراد المجتمع وذلك مما يجعله يقوم بإفعال خارجه عن اطار تصرفات الشخص العادي السوي.
سبحانك يا كريم يامن علمتنا ما لم نعلم لم تجعل فيما يضرنا حلالا .وحرمت علي اجسادنا هذه القاذورات والاضرار.
يعتبر الادمان من اخطر القضايا التي نواجها في حياتنا اليوم .
واإذا تإملنا في في حالنا وفي كيفيه حدوث الجرائم وإسبابها .ولماذا يقتل الشاب اخيه وامه وابيه وكافه افراد اسرته ؟ولماذا يقتل الزوج زوجته لماذا يهجر الشاب منزله ويصبح مجرم يرتكب العديد من الجرائم البشعه !
كذلك فالادمان احد الاسباب المهمه والرئيسيه لحدوث ظاهره مثل ظاهرة الاغتصاب والتحرش الجنسي .
حيث اصبح الاشخاص العاديين في الوقت الحالي لكي يستطيعوا ممارسه عملهم اتجهوا لتعاطي مثل هذه السموم ومايسمي بالترامادول متوهمين خطإ بإعطاءهم القوه والطاقه،مما جعلهم من اشخاص عاديين إسوياء يدركون الصواب والخطإ تحولوا لاشخاص مدمنين ضعفاء.
ويكون الاقبال عليه بصفه خاصه من السائقين مما يعود عليه وعلي المجتمع بالاثر السلبي المدمر والضار للمجتمع.
فإذا تإملنا في اسباب هذه العواقب والمصائب والكوارث التي تحل بنا يوما تلوا الاخر لوجدنا ان الادمان من مخدرات وترامادول بكافه صوره واشكاله يتصدي القائمه لاسباب هذه الجرائم .
لو ادركنا كيف يحطم الادمان مستقبل وحياة فرد سوي كان من الممكن ان يكون فردا نافع في المجتمع ليس مشترط ان يكون طبيبا اومهندسا او عالما او غيره من مثل هذه المهن الراقيه بل حتي وإن كان سائق ميكروباص يحمل معه عشرات الارواح والمئات والالاف في القطارات والطائرات .
كذلك العامل وحارس الامن المسئول عن سلامه ارواحنا بعد رعايه الله سبحانه وتعالي .
كيف يصبح هذا الشخص في حالة دخول المخدرات والقاذورات لجسده كيف يكون حاله !
فالنطلق لخيالنا العنان والتفكير ولو في لحظه في هذا الشخص كيف يصبح وكيف يكون وضعه وحاله بعد علاجه وخروج مثل هذه القاذو ات من جسده.
فبلساني ولسانكم اخاطب كافة الجهات المسئوله والمعنيه بالمساهمه والعمل علي محو مثل هذه الآفه والسموم القاتله..فالنعمل معا جاهدين للقضاء
الادمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله