حوار بين روسيا والجزائرعلى هامش القمة العربية

حوار بين روسيا والجزائرعلى هامش القمة العربية

بقلم: لزهر دخان

تجري في الوقت الحالي بماحثات بين مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ، السيد مخائيل بوغدانوف .والوزير الجزائري عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي الجزائري . وتم في عمان بحث الوضع في سوريا وقضايا أخرى ملحة . وكان اللقاء بتاريخ اليوم 28 مارس/أذار 2017 م .
وكانت إجتماعات القمة العربية المنعقدة في عمان هي سبب اللقاء بين المسؤولين الجزائري والروسي . وتحدثت وسائل الإعلام على جدول عملهما خلال اللقاء .فقالت أنهما تبادلا الآراء حول القضايا الإقليمية سيما الملحة منها . وأصدرت خارجية روسيا بياناً خاصاً بأنباء اللقاء الروسي الجزائري .الذي وصفته بأنه من أجل صداقة البلدين ( “مع التركيز على الأوضاع في سوريا وليبيا ومنطقة الساحل”.)
وجاء في البيان أن الروس والجزائرين لا بديل لهم عن الجهود الدولية المنسقة كحل من شأنه أن يقضي عن الإرهاب . ويعيد السلام والأمان إلى المناطق المنكوبة والمتضررة .والتي تعاني حالات الفلتان الأمني كليبيا والعراق وسوريا واليمن .
وواصل البيان ترتيب العلاقات الروسية الجزائرية ،حسب أخر المستجدات السياسية. فأكد على أن الروس والجزائرين .يعملون من أجل تقوية العلاقات بين الدولتين الغنيتين بالغاز . وأكد البيان أن الكثير من الأمور تبنى بين روسيا والجزائر .كي تكون قوية في خدمة الدولتين . وركز على أن العمل جاري من أجل تعميق العمل السياسي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله