محكمة دوسلدورف الألمانية تحاكهم بالمؤبد

محكمة دوسلدورف الألمانية تحاكهم بالمؤبد

بقلم: لزهر دخان

على خلفية قيامهم بإعتداء فاشل في محطة بون. ومحاولات إغتيال تم الحكم على خلية متطرفة بالسجن المتراوح بين المؤبد والإعدام . وتم في ألمانيا حسب أخر الأخبار الواردة في هذا الإثنين 03إبريل نيسان 2017 م.
محكمة دوسلدورف الألمانية هي المحكمة التي أصدرت الحكم، في حق عناصر خلية متطرفة . ومن بينهم العنصر ماركوغايبل. المسؤول عن محاولة تفجير في محطة بون المركزية أواخر عام 2012 . وهو ألماني في التاسعة والعشرين من العمر .والذي حاكمته دوسلدورف الألمانية وأطلقت الحكم . القاضي بسجنه مدى الحياة . وجاء في الحكم شرط يقضي بعدم طلب الإفراج المشروط بعد إنقضاء خمسة عشرة عام في السجن.
بقية الخلية تتكون من (ألباني في السادسة والأربعين وتركي-ألماني في الثامنة والعشرين وألماني في السابعة والعشرين) وقد حوكمت وحكمت بالسجن على 12 عاماً. صدرت في حق المتهم الألباني .وتسعة أعوام صدرت في حق المتهم التركي الألماني. وستة أشهر مع النفاذ صدرت في حق المتهم الألماني.وهذا لحيازتهم أسلحة نارية. وكانت خطة هاؤلائي هي إغتيال قادة من اليمين المتطرف.
عملية الإغتيال كانت من المقرر أن تكون في 13 مارس 2012 م . وهي نفس العشية التي قامت بها الشرطة بإعتقال التنظيم المتطرف .أو ما تمت محاكمته بإسم الخلية المتطرفة . التي كانت أولاً قد قامت بمراقبة منازل أعضاء القيادة في حزب اليمين المتطرف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله