طلاب سوهاج يرفضون امتحانهم بنظام البوكليت


كتب ـ محمد مهدى
فى رصد لجريدة المستقبل العربى اليوم فى رأى بعض الطلاب فى محافظة سوهاج عن نظام الإمتحانات البوكليت ، رفض العديد من طلاب مدارس سوهاج هذا النظام ، وطالبوا بالعودة إلي النظام القديم.
وقالت مروة محمد طالبة بالمدرسة الثانوية بنات بسوهاج عقب امتحان اللغة العربية إن نظام البوكليت فيه بعض السلبيات منها أن أسئلة القصة جاءت دون أن يكون هناك قطعة من القصة لكي نسترشد بها في الإجابة، كما لا يوجد أسئلة اختيارية في النصوص.

وتقول شيماء صادق طالبة إن  البوكيليت أعطانا مساحة محددة للإجابة على كل سؤال نلتزم بها وعندما شكونا قالوا لنا المراقبين استكمولوا إجاباتكم في المسودة مما يؤدى إلى التشتيت في الأفكار والإجابة.

ويقول عادل سمير بمدرسة طهطا الثانوية، إن نظام البوكليت سوف يطبقونه علينا سواء رضينا أو رفضنا والامتحانات التجريبية عبارة عن حجج لكي لا يشكو الطلاب فيما بعد في الامتحانات الحقيقية فالوزارة تبرر لنفسها الأخطاء قبل شكوى التلاميذ فإذا شكونا بعد ذلك يقولون لنا اعطيناكم فرصة للتجربة وانتم لم تستفيدوا منها.

وتقول نيرمين عادل من مدرسة البنات بطهطا إن الطالبات انتهين من امتحان اللغة العربية وطلبنا أن نغادر المدرسة فرفض المسئولون وأغلقوا أبواب المدرسة علينا بحجة أن وكيل الوزارة في الطريق إلى المدرسة ليتابع الامتحان ويستمع إلى آراءنا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله