الشريف نائب النور يطمئن على أحوال المغتربين ويناقش مشاكلهم في زيارة تاريخية للقنصلية المصرية بالسعودية.

الشريف نائب النور يطمئن على أحوال المغتربين ويناقش مشاكلهم في زيارة تاريخية للقنصلية المصرية بالسعودية.

مازن وادي- القنصلية المصرية بالسعودية

قام النائب أحمد الشريف عضو الكتلة البرلمانية لحزب النور ، وعضو لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس النواب ، بزيارة القنصلية المصرية بمدينة جده بالمملكة العربية السعودية وقد رافقه بعض الكفاءات من أبناء الجالية المصرية .

كان في استقبال نائب البرلمان سعادة القنصل العام د/ حازم رمضان قنصل جمهورية مصر العربية بجدة وعدد من العاملين بوزارة الخارجية ومسئولي القنصلية .

وقد سعى نائب لجنة الشئون العربية بمجلس النواب للوقوف على المساعي لحل مشكلة الصيادين المصريين المحتجزين لدى المملكة .

وتباحث مع سعادة القنصل ومعاونيه في عدد من القضايا الهامة التى تمس أبناء الجالية المصرية كتسهيل أمور المقيمين بالسعودية وتيسير إنهاء الإجراءات ورفع المعاناه عن أبناء الجالية الذين يجدون تعنت أو ظلم من كفلائهم .

واقترح التنسيق بين الوزارات مثل وزارة العمل بخصوص العقود قبل السفر ووزارة الهجره ووزارة الخارجيه وتجنب ما قد يؤدي إلي معاناة المغتربين المصريين وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم .

وطالب الشريف بضرورة أن يكون التأمين الصحي على المصريين المقيمين بما يتناسب مع أسعار العلاج والمستشفيات في المملكه ..كذلك عمل حملات قنصلية فى جميع مناطق المملكه على فترات متقاربة لتسهيل إنهاء إجراءات أبناء الجالية المصرية بالسعودية بدلا من تنقلهم من أماكن بعيدة لإنهاء المعاملات.

وأكد النائب على ضرورة السعي لحل مشاكل وازدحام المطارات وتكدس المسافرين من الحجاج والمعتمرين والمقيمين في أيام المواسم .

كما تقدم نائب النور بعدد من المقترحات التي تخدم المغتربين ومنها أن يكون هناك إعفاء جمركي بمصر لسيارة تخص كل مغترب .

وناقش الشريف سبل توثيق وتقوية العلاقات بين مصر والسعودية ورأب الصدع والتصدي للحملات الإعلامية والتصرفات غير المسئولة التى تبذر العداوات وتثير الفتن وتهدف إلى التفريق بين البلدين الشقيقين .

الجدير بالذكر أن زيارة الشريف للقنصلية المصرية بجده تأتي بعد يومين من زيارته مقر السفارة المصرية بالرياض ولقاءه بسفير مصر بالرياض ناصر حمدى وآمين حسان القنصل العام بالسفارة.

وفي ختام زيارته تقدم النائب أحمد الشريف بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن السادة أعضاء لجنة الشؤون العربية بخالص الشكر والتقدير لسعادة القنصل العام / د.حازم رمضان على جهودة المبذولة في تحسين وتصحيح مسار العلاقات المصرية السعودية والسعي في إنهاء مشاكل المصريين وأهداه درعا تذكاريا بذلك .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله